منوعات

تقرير ابل المالي يؤكد إنخفاض مبيعات هواتف الأيفون

منوعات

أعلنت شركة ابل عن تقريرها المالي للربع الأول من عام 2023، والذي يكشف عن إنخفاض مبيعات هواتف الأيفون، مع إرتفاع عدد أجهزة الشركة النشطة بالفعل إلى 2 مليار.

يكشف التقرير المالي لشركة ابل عن إيرادات وأرباح الشركة عن الشهور الأخيرة من 2022، حيث إنخفض إجمالي إيرادات ابل والمبيعات على أساس سنوي نتيجة لتراجع مخزون شركة ابل من الأجهزة خلال هذه الفترة.

أيضاً مع إنخفاض إيرادات ابل خلال هذا الربع إلا أن الشركة أكدت في إعلانها الرسمي على إرتفاع عدد الأجهزة النشطة، مع تسجيل إرتفاع جديد في إيرادات الخدمات.

ولقد سجلت ابل إجمالي مبيعات 117.1 مليار دولار في هذا الربع الذي انتهى في 31 من ديسمبر من 2022، حيث انخفضت إيرادات الشركة عن نفس الربع من عام 2021 الذي سجلت فيه الشركة مبيعات 123.9 مليار دولار، بينما انخفض صافي الدخل إلى 30 مليار دولار أي إنخفاض بنسبة 13% عن نفس الربع من 2021 الذي سجلت فيه شركة ابل صافي دخل 34.6 مليار دولار.

يذكر أن ابل توقفت منذ فترة عن الإعلان عن أرقام دقيقة لمبيعات هواتف الأيفون، إلا أن هواتف الأيفون تستحوذ على أكثر من نصف مبيعات أجهزة ابل، ولقد إنخفضت المبيعات بنسبة 8%.

من جانب أخر سجل قسم الخدمات إيرادات بقيمة 20.8 مليار دولار في الفترة ما بين شهر أكتوبر وشهر ديسمبر من عام 2022، أي حقق هذا القسم إرتفاع سنوى في الإيرادات بنسبة 6%.

أيضاً حقق قسم الآيباد إرتفاع طفيف في المبيعات التي وصلت إلى 9.3 مليار دولار أي بنسبة 30% مقارنة بمبيعات نفس الربع من العام السابق الذي سجل مبيعات بقيمة 7.2 مليار دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *