منوعات

أفضل الشاشات المرشحة لمستخدمي أجهزة ماك في 2023

منوعات

قد تكون الشاشة هي أهم جزء في جهاز Mac الخاص بك؛ فالطبيعي انه لا يمكنك استخدام أي جهاز كمبيوتر بدون شاشة. ونظرًا لأنك ستقضي الكثير من الوقت في النظر إلى هذه الشاشة، فمن الأفضل الاستثمار بحكمة في شاشة جيدة. ولن تحتاج فقط إلى شاشة توفر تجربة ممتعة، بل جودة صور تتماشى مع مستوى عملك ايضًا.  

ومع ذلك، قد يكون اختيار شاشة جديدة أمرًا صعبًا؛ إذ ان الامر لا يقتصر فقط على وجود الكثير من الشركات المصنعة للاختيار من بينها، ولكن هناك أيضًا الكثير من الأحجام والدقات والميزات المتنوعة التي يجب مراعاتها 

لذا، في هذا المقالة سنقوم بسرد أفضل الشاشات التي يمكن استخدامها مع أجهزة Mac في عام 2023. 

إليك أفضل شاشات Mac لعام 2023: 

شاشة Apple Pro Display XDR 

تعتبر شاشة Pro Display XDR عالية المواصفات من أبل قطعة هندسية مذهلة، ويبدو انه من الصعب العثور على خطأ في جودة الصورة وإخراج الألوان بهذه الشاشة، ولكن بسعرها الذي يبلغ 4999 دولار وهذه الميزات، تستهدف الشاشة مستخدمين محددين للغاية. 

تتميز XDR بمواصفات جيدة بشكل مذهل؛ إذ يبلغ حجمها 32 بوصة ودقة 6K، مما يوفر مساحة شاشة أكبر بنسبة 40 في المائة مقارنة بشاشات 5K من أبل. كما انها توفر نسبة سطوع تبلغ 1600 نتس. 

وفي حين أن هذه شاشة باهظة الثمن وفقًا لمعايير المستهلك، إلا أنها في الحقيقة تستهدف المستخدمين المحترفين وليس المستخدمين العاديين. 

يتم الحفاظ على جودة الصورة في زوايا الرؤية الواسعة للغاية، وذلك بفضل تقنية الاستقطاب الرائدة في الصناعة. 

شاشة Samsung M8 الذكية

توفر شاشة M8 من سامسونج حجم كبير يبلغ 32 بوصة مع دقة 4K مقابل سعر 699 دولارًا فقط، وهي تتيح لك إمكانية ضبط ارتفاع الشاشة. 

لا تستهدف شاشة M8 المستخدمين المحترفين، فهي لا تدعم معيار ألوان Adobe RGB للتصميم الجرافيكي، أو معيار DCI-P3 لتحرير الفيديو على المستوى الاحترافي.  

ومع ذلك، فهي تدعم معيار RGB و HDR10، وتنتج صورة مشرقة وملونة تعمل بشكل جيد للعمل المكتبي العام وتصفح الويب، بالإضافة إلى بث الفيديو والرسومات البسيطة وأعمال تحرير الصور.  

تعتبر الشاشة مناسبة بشكل خاص للترفيه لأنها تستخدم نظام تشغيل Tizen من سامسونج القائم على Linux لتشغيل عدد من التطبيقات المضمنة لـ Netflix و YouTube وحتى Apple TV+ أيضًا. 

شاشة Apple Studio 

تقدم أبل شاشة الإنتاج Pro Display XDR بتكلفة 1599 دولار، وسيستمتع المشترون بتصميمها الرائع وجودة صورتها الجيدة وصوتها المكاني المثير للإعجاب، ومع ذلك هي تعتبر باهظة الثمن مقارنةً بالبدائل غير التابعة لشركة أبل.  

لطالما أنتجت شاشات أبل جودة صورة جيدة جدًا، وتواصل شاشة Studio Display هذا ايضًا. فهي توفر ألوان غنية وتباين جيد وسطوع مناسب لمعظم المهام. 

تحتوي شاشة Studio Display على حامل قابل للإمالة، لكنها لا تدور بين الوضعين الأفقي والعمودي، مثل Pro Display XDR. يمكنك الحصول على حامل يوفر حوالي أربع بوصات من تعديل الارتفاع ولكنه ليس بسعر مرتفع يبلغ 400 دولار.  

تحتوي شاشة Studio Display على ستة مكبرات صوت (أربعة مكبرات صوت لعزل القوة، ومكبرات صوت عالية الأداء) تبدو أفضل من أي شاشة استخدمناها. 

شاشة BenQ PD2725U 

تعتبر شاشة BenQ PD2725U أول شاشات أجهزة Mac الخاصة، وهي تقدم حجم 27 بوصة ودقة 4K (3840 × 2160) ونسبة سطوع تبلغ 400 نتس ودعم ألوان RGB بنسبة مئة بالمئة مقابل 899.99 دولار. وهناك إصدارات 32 بوصة و 34 بوصة أيضًا.  

تؤكد شركة BenQ تمامًا على تعدد الاستخدامات والتصميم المريح لشاشة PD2725U، إذ يتيح لك الحامل المعدني المتين إمالة الشاشة وتدويرها وضبط ارتفاعها دون دفع مبلغ إضافي. يمكنك أيضًا تدوير الشاشة في الوضع الرأسي. 

توفر الشاشة منفذين HDMI ومنفذ DisplayPort واحد، بالإضافة إلى منفذين Thunderbolt 3، وهذا يسمح لك بتوصيل PD2725U بجهاز Mac الخاص بك وأيضًا شاشة ثانية بدقة 4K لإعداد شاشتين.  

هناك أيضًا لوحة وصل مدمجة توفر منفذي USB-A (3.1) والقدرة على مشاركة لوحة المفاتيح والماوس مع جهازي كمبيوتر بحيث يمكنك استخدام الشاشة مع جهازي كمبيوتر والتبديل بينهما حسب الحاجة.  

هناك مجموعة صغيرة من مكبرات الصوت المدمجة، والتي ليست قوية بشكل خاص، ولكن الشاشة تحتوي أيضًا على مقبس صوت 3.5 ملم لتوصيل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت الخارجية أيضًا.  

لا تحتوي الشاشة على كاميرا ويب مدمجة، ولكن BenQ تتضمن قرصًا صغيرًا؛ وهو نوع من التحكم في القرص الذي يتيح لك ضبط إعدادات العرض المتنوعة بسرعة للمهام والتطبيقات المختلفة. 

شاشة Alogic Clarity 27 UHD 4K    

Alogic Clarity عبارة عن شاشة بحجم 27 بوصة ذات مظهر مذهل مع محور مدمج وحامل رائع قابل لضبط الارتفاع والإمالة والدوران. وتعتبر هذه شاشة متفوقة على شاشة Studio Display من أبل من بعض النواحي، على الرغم من أن دقة 4K ليست حادة مثل دقة 5K بشاشة أبل. 

الحامل هو واحد من أفضل ما رأيناه بالشاشة، وهو يتفوق بسهولة على حامل الشاشة القياسي من أبل. 

تتميز الشاشة بوصلات عرض متعددة ويمكنه تشغيل جهاز MacBook الخاص بك حتى 90 واط عبر USB-C أو USB-B. 

شاشة Dell Ultrasharp U2421E 

 

توفر شاشة Ultrasharp U2421E الأنيقة من Dell تصميمًا رائعًا ومثاليًا لمن لديهم جهاز MacBook مزود بمنفذ USB-C/Thunderbolt، نظرًا لأن ميزات قاعدة الإرساء سهلة الاستخدام.  

توفر الشاشة نطاق ألوان جيد أيضًا، وبينما يكون السعر باهظ بالنسبة لهذه الدقة والحجم (389.99 دولار)، تتوفر الشاشة بأسعار أرخص على أمازون (289 دولار). 

وتعتبر الشاشة كبيرة بما يكفي لأعمال المكتب العامة، وخيار جيد لأولئك الذين يستخدمون جهاز كمبيوتر محمول للعمل اليومي. 

كما يسمح ذراع الدعم للشاشة بالدوران والإمالة على نطاق واسع. كما أنها تتمتع بتمثيل لائق للألوان بتغطية قريبة من 100٪ من ألوان RGB و 83٪ من مساحة ألوان P3. 

شاشة Asus ProArt PA279CV 

تأتي شاشة Asus ProArt PA279CV بدقة 4K وهي توفر ألوانًا دقيقة وميزات احترافية مهمة مثل الإعدادات المسبقة الدقيقة لجاما.  

كما أنها تحتوي على اتصال USB-C، مما يجعله خيارًا ممتازًا للمبدعين الذين يتطلعون إلى الترقية من شاشة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم. 

لا تعتبر الشاشة رائعة المظهر، فهي بحواف عرض أكبر من المتوسط على هيكل بلاستيكي. وهي ليست فاخرة ايضًا او أي شيء؛ ولكنها جيدة بالنسبة للمكتب أو محطة العمل. 

عند توصيلها عبر USB-C، يمكنه شحن جهاز MacBook بسرعة تصل إلى 65 واط؛ وهو ما يكفي لجهاز MacBook Air أو MacBook Pro مقاس 14 بوصة. 

يبلغ سعر الشاشة 449.99 دولار. 

شاشة Acer Nitro XV272 

تكلف شاشة Acer Nitro XV272 أكثر من الكثير من الشاشات ذات دقة 1080 بكسل (399.99 دولا)، لكنها شاشة IPS توفر معدل تحديث 165 هرتز وتوفر جودة صورة أعلى من المتوسط، ودقة ألوان ممتازة وأداء حركة، ومجموعة كاملة من تعديلات حامل الشاشة ومجموعة كبيرة من المنافذ تجعلها تستحق التكلفة. 

تحتوي الشاشة على ثلاثة مداخل فيديو وأربعة منافذ USB وحامل يبدو رخيصًا بعض الشيء ولكنه يوفر العديد من التعديلات المريحة.  

تفتقر الشاشة إلى USB-C مع توصيل الطاقة، لذلك لن تستطيع شحن MacBook. 

شاشة Dell U3223QE 

تستخدم شاشة U3223QE من Dell تقنية IPS Black من LG لتقديم شاشة عالية الجودة مع حجم 31.5 بوصة ودقة 4K مع محور USB-C مدمج. 

تحتفظ الشاشة بأداء الألوان الرائع الذي تشتهر به شاشات IPS عالية الأداء، ولتحسين الصفقة، توفر الشاشة 4K واضحة. 

يتم ضبط الحامل وفقًا للارتفاع والإمالة والدوران، يمكن أن تدور الشاشة حول 90 درجة لاستخدامها في الوضع الرأسي. ويعتبر هذا نادرًا بالنسبة لشاشة بحجم 32 بوصة، حيث تفتقر معظم الحوامل إلى الارتفاع للسماح بذلك. 

شاشة Alienware AW3423DW 

تعتبر شاشة Alienware AW3423DW من أفضل شاشات الألعاب ذات حجم 34 بوصة، فهي توفر جودة صورة SDR رائعة، مما يتيح تجربة الإحساس بالأبعاد والواقعية. 

يحافظ الحامل الهائل على الشاشة بشكل ثابت ويتكيف مع الارتفاع والإمالة والدوران. وهو أمر لطيف في متناول اليد بفضل الكسوة البلاستيكية عالية الجودة والناعمة 

ومع ذلك، فهي تفتقر إلى USB-C مع منفذ توصيل الطاقة، لذلك لن تشحن MacBook. 

تكلف شاشة Alienware AW3423DW حوالي 1100 دولار. 

 المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *