آيفون

ابل تواجه مشكلة في إنتاج شاشات سلسلة iPhone 15 القادمة

آيفون

تستعد شركة ابل لإطلاق جيل جديد من هواتف الأيفون لاحقاً هذا العام، ولقد أشارت أحدث التقارير إلى أن شركة ابل تواجه مشاكل في إنتاج الشاشات الخاصة بالإصدارات الرئيسية من سلسلة iPhone 15 مع ميزة “Dynamic Island”.

تخطط شركة ابل هذا العام للتوسع بميزة “Dynamic Island” لتشمل جميع إصدارات الشركة من سلسلة iPhone 15، وتؤكد أحدث التقارير على أن عملاق التكنولوجيا تواجه مشكلة في إنتاج شاشات iPhone 15 و 15 Plus.

ويوضح التقرير الجديد أن ميزة “Dynamic Island” التي تتوسع لتشمل الإصدارات الرئيسية، والتي إقتصرت العام الماضي في إصدارات Pro فقط من سلسلة iPhone 14 أدت إلى مشاكل في إنتاج الجيل الجديد من هواتف الأيفون.

أيضاً رغم التوسع بميزة “Dynamic Island” لتشمل جميع إصدارات ابل القادمة من هواتف الأيفون، إلا أن إصدارات Pro تأتي بإختلافات في تقنية الشاشة عن الإصدارات الرئيسية، حيث تضم إصدارات Pro شاشات LTPO OLED، بينما تنطلق هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus بلوحات LTPS الأقل تكلفة.

ولقد أوضح تقرير نشر مؤخراً أن شركة BOE هي أحد موردي ابل للشاشات الخاصة بالإصدارات الرئيسية، إلا أن شركة BOE  تواجه مشاكل في إنتاج الشاشات مع القطع الخاص بميزة “Dynamic Island” في اللوحات المخصصة لهواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus.

ويوضح التقرير أن مشاكل الإنتاج أدت إلى تغيير ابل خططها لإنتاج الشاشات الخاصة بالإصدارات القادمة، حيث قامت ابل بتحويل إنتاج الإصدارات الرئيسية من سلسلة iPhone 15 إلى شهر مايو، على أن يتم إنتاج الشاشات عبر سامسونج.

يذكر أن التغيير الجديد لعملية إنتاج الشاشات يأتي قبل شهر من الجدول الزمني الأصلي لشركة ابل والذي يبدأ في شهر يونيو ، وذلك بهدف منح سامسونج الفرصة للتركيز على إنتاج اللوحات الخاصة بإصدارات iPhone 15 Pro.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *