آيفون

تقنية البصمة المدمجة في الشاشة تقدم من ابل في أول هاتف أيفون بشاشة كاملة

آيفون

تستمر شركة ابل في العمل على تطوير تقنية البصمة المدمجة في الشاشة، ولقد أشارت أحدث التسريبات إلى أن ابل تخطط لجلب هذه التقنية في أول هاتف أيفون مميز بتصميم بكامل الشاشة.

تعمل عملاق التكنولوجيا على تطوير عدد من التقنيات التي تقدم في الإصدارات المستقبلية من هواتف الأيفون، ولقد أوضحت التسريبات الجديدة أن ابل تسعى لتطوير تقنية كاميرة Face ID في هواتف الأيفون في الوقت الراهن، إلا أن عملاق التكنولوجيا تعمل أيضاً على دراسة آلية تقنية البصمة المدمجة في الشاشة.

وتشير التقارير إلى أن ابل بدأت في دراسة هذه التقنية منذ عام 2013، ويؤكد على هذه التفاصيل عدد من براءات الإختراع التي تقدمت بها ابل خلال هذه الفترة.

ولقد عادت شركة ابل مؤخراً لتسجيل براءات الإختراع الخاصة بتقنية البصمة أسفل الشاشة، حيث حصلت الشركة على براءة إختراع لتقنية Touch ID أسفل الشاشة تجمع بين الموجات القصيرة من الأشعة تحت الحمراء ونظام تصوير بصري متعدد الوظائف.

ومن المتوقع أن تعمل هذه التقنية على دعم المستخدم في عدد من المهام الأخرى التي تتضمن قياس نسبة الأكسجين في الدم، ونمط الوريد، والنبض، مع إدراك رطوبة الأصابع أو إرتداء المستخدم للقفازات.

أيضاً أشارت بعض التفاصيل التي نشرت في مذكرة بحثيه إلى أن ابل ستقدم نموذج من هواتف الأيفون المميزة بتقنية البصمة أسفل الشاشة في النصف الثاني من 2023.

بينما أشار المحلل “Kuo” في تقرير لاحق إلى أن ابل لن تقدم هذه التقنية في هواتف الأيفون في 2023 أو 2024، أيضاً تؤكد بعض التقارير أن ابل قامت بالفعل في إختبار هذه التقنية في بعض إصدارات الشركة من سلسلة iPhone 13، إلا أن الشركة قررت في النهاية تخطي التقنية في هذه الإصدارات.

كما أوصحت مدونة “Naver” الكورية أن ابل ستطلق تقنية البصمة أسفل الشاشة في هواتف الأيفون خلال عامين أو ثلاثة أعوام، على أن تقدم في هواتف الأيفون المميزة بتقنية Face ID أسفل الشاشة، لذا قد نشهد إطلاق هذه التقنية في هواتف الأيفون في 2026.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *