تطبيقات iPhone

8 مميزات تقدم من ابل في تطبيق الصور لهواتف الأيفون من خلال تحديث iOS 17

تطبيقات iPhone

تحرص شركة ابل لدعم المستخدمين بآداء إحترافي في التصوير بهواتف الأيفون، لذا تقدم ابل مميزات أكثر من خلال تحديثات النظام لدعم المستخدمين بتجربة أكثر كفاءة، ويأتي تحديث iOS 17 بشكل خاص بعدد من المميزات في تطبيق الصور والتي نستعرضها في السطور التالية.

تستعد شركة ابل لإطلاق تحديث iOS 17 للمستخدمين في خريف هذا العام، والذي يأتي بعدد من المميزات الجديدة، والتي تتضمن 8 من المميزات للصور.

  • إدراك الحيوانات الأليفة في الصور

يأتي تحديث ‌iOS 17‌ بتحسينات في قدرات التعلم الآلي في تطبيق الصور، حيث يدعم تطبيق الصور في التحديث الجديد إدراك أفراد العائلة والأصدقاء في الصور، وأيضاً تمييز الحيوانات الأليفة في الصور، أيضاً على عكس الميزة السابقة التي إقتصرت على إدراك الحيوانات الأليفة في الصور بشكل عام، تأتي الميزة الجديدة بتخصيص أكثر لإدراك صور الحيوانات الأليفة التي تثير إهتمام المستخدم.

أيضاً تم تغيير ألبوم “People” في تطبيق الصور إلى ألبوم “People and Pets” الذي يتيح إضافة أسماء الحيوانات الأليفة والتأكيد على صور إضافية.

  • نقرة واحدة لإقتصاص الصور

يأتي نظام iOS 16 بميزة إقتصاص الصور التي تتطلب النقر على واجهة التحرير في البداية في تطبيق الصور ومن ثم إختيار آداة إقتصاص الصور التي تتيح ضبط الجزء المراد قطعه من الصور مع ميزة تكبير أو تصغير الصور عبر سحب الزوايا.

بينما يجلب تحديث iOS 17‌ تجربة أكثر سلاسة في إقتصاص الصور، حيث يمكن للمستخدم تكبير الصورة ومن ثم سيتوفر زر لقطع الصور جديد في الجزء العلوي إلى اليمين، ومن المقرر أن تعمل الواجهة الجديدة على إظهار الإقتصاص بمستوى التكبير المحدد ليتم إقتصاص الصور بنقرات بسيطة.

  • تحويل الصور إلى ملصقات متحركة

قدمت ابل في ‌iOS 16‌ ميزة إزالة موضوع من خلفية الصور، ويأتي iOS 17‌ بتحديث للميزة التي تتيح الآن تحويل الصور إلى ملصق متحرك، حيث يمكن إنشاء ملصق مخصص مع القدرة على إستخدام هذه الملصقات في تطبيق الرسائل.

ويمكن تنشيط هذه الميزة عبر النقر لفترة على موضوع محدد في الصور، والذي يؤدي إلى ظهور قائمة منبثقة تتضمن إختيار “إضافة ملصق” والذي يعمل على تصدير الموضوع في الصور إلى تطبيق الرسائل.

كما سيتاح للمستخدم إضافة مؤثرات باللون الأبيض على الملصق، أو مؤثر لامع وغيرها من المؤثرات، مع إمكانية تحريك الملصق في Live Photos.

  • الحصول على وصفة طعام

تعزز تقنية الذكاء الإصطناعي في تطبيق الصور إدراك صور الطعام بكفاءة أفضل مع تحسين ميزة “Visual Look Up” في تحديث iOS 17‌، حيث يمكن البحث عن وصفات الطعام لأطباق تحاكي الأطباق التي تظهر في الصور، حيث يعمل التحديث على عرض رموز لشوكة وسكين إلى أسفل صورة الطعام، ومن ثم تعمل ميزة البحث على عرض روابط مباشرة لصفحات تتضمن وصفات الطعام دون الحاجة للتصفح في البداية للبحث عن وصفات الطعام عبر تطبيق سفاري.

  • تصحيح زاوية التصوير 

تضمن تطبيق الكاميرة نمط Grid خلال السنوات الماضية، والذي يعمل على تطبيق نظام شبكي في الصور ويأتي بميزة لضبط الصور من أعلى إلى أسفل، من خلال علامة تقاطع عائمة تظهر فوق الصورة للتأكيد على إصطفاف الصور بشكل جيد.

وفي تحديث ‌iOS 17‌ قامت ابل بتحديث الميزة من خلال خيارات جديدة تعمل على فصل خيار التصحيح عن نمط Grid، وذلك بهدف دعم المستخدم بمرونة أعلى في تصحيح زاوية الصورة بشكل أفقي، مع مستوى جديد يعمل على تحديد وعرض الخطوط المكسورة في زوايا التصوير، ومن ثم يعمل الهاتف على إستشعار الزوايا التي تتطلب تصحيح وإمالة الجهاز إلى نمط أفقي، على أن يظهر الخط الأفقي باللون الأبيض ويتحول إلى اللون الأصفر عند إنتهاء عملية التصحيح.

  • البحث عن تفاصيل عن موصوع محدد في الصور

عند إستخدام آداة إزالة موضوع من الصورة في تحديث ‌iOS 17‌ سيتاح للمستخدم البحث عن تفاصيل أو معلومات حول هذا الموضوع عبر ميزة “look up” التي ستتيح للمستخدم البحث عن معلومات في الصور، كما ستدعم الميزة أيضاً البحث عن تفاصيل ومعلومات حول موضوع محدد في مقاطع الفيديو

  • البحث المرئي عن معلومات حول رموز السيارات

تعد هذه الميزة من بين المميزات التي رصدت في الإصدار التجريبي من تحديث ‌iOS 17‌ عبر مستخدمي Reddit، فمن خلال ميزة Visual Look Up سيتاح للمستخدم تحديد أحد رموز السيارات عند إدراك تطبيق الصور لرموز السيارات، سيعمل تحديث iOS 17‌ على عرض تعريف لهذا الرمز مع بعض المعلومات المختصرة، مع عرض بعض الروابط التي تقدم تفاصيل أكثر عبر متصفح Safari.

  • واجهة محسنة لتحرير الصور

ينطلق تحديث iOS 17‌ خلال الفترة القادمة بعدد من التحسينات في واجهة تحرير الصور، والتي تستهدف دعم المستخدم بشكل رئيسي بتجربة سلسة وسريعة في تطبيق التعديلات على الصور، ومن بين التغييرات التي طرأت على واجهة التحرير في تطبيق الصور نقل أزرار “إلغاء”و”تم” من الجزء السفلي للواجهة إلى الجزء العلوي، كما تم إضافة وصف على رمز الآدوات لتوضيح أكثر لضبط الفلاتر أو إقتصاص الصور وغيرها من أدوات التحرير.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *