iOS

ابل تصدر تحديثات أمنية سريعة لأنظمة iOS 16.5.1 و macOS 13.4.1

iOS

أعلنت ابل عن دفع تحديثات أمنية سريعة لأنظمة iOS 16.5.1 و macOS 13.4.1 لمعالجة ثغرة أمنية يتم إستغلالها بشكل نشط في الفترة الأخيرة.

إستجابت شركة ابل بشكل سريع لبعض الشكاوى التي تؤكد على وجود ثغرة أمنية في أنظمة iOS 16.5.1 و macOS 13.4.1 والتي يتم إستغلالها بشكل نشط، حيث أطلقت ابل تحديثات أمنية لمعالجة هذه المشكلة.

وتنطلق التحديثات الأمنية السريعة لدعم مستخدمي هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد التي تعمل بأنظمة iOS 16.5.1، وiPadOS 16.5.1، وأجهزة ماك التي تعمل بنظام macOS Ventura 13.4.1.

أيضاً يمكن معالجة الثغرة الأمنية في هذه التحديثات عبر برامج التحديثات الأمنية دون الحاجة لتثبيت كامل للبرامج، على أن تعالج تحديثات الحماية ثغرة “WebKit”، لذا فإن هذا التحديث يوصى به لدعم الأجهزة بالحماية المطلوبة بشكل سريع.

ويتوفر تحديث البرمجيات من خلال الإعدادات في هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد، أيضاً لن يستغرق تحميل التحديث أكثر من بضع دقائق، ومن ثم يتم إعادة تشغيل الجهاز بشكل سريع.

كما يمكن تثبيت تحديث الحماية في macOS عبر إعدادات النظام، حيث سيتم النقر في الإعدادات على الإصدار المتاح من تحديث البرمجيات لتحديث الحماية بشكل سريع في الأجهزة التي تعمل بنظام ‌macOS Ventura‌ 13.4.1.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *