iOS

هواتف iPhone 15 Pro تدعم تسجيل فيديو ProRes عبر سعة تخزين خارجية

iOS

يأتي تحديث iOS 17 بمميزات لدعم مستخدمي هواتف iPhone 15 Pro بشكل خاص، حيث يتيح التحديث تسجيل فيديو ProRes عبر سعة تخزين خارجية بشكل مباشر.

أكدت ابل في إعلانها عن سلسلة هواتف iPhone 15 على دعم إصدارات Pro تسجيل فيديو ProRes 4K عند 60 إطار لكل ثانية عبر سعة تخزين خارجية تتصل من خلال منفذ USB C، ولقد كُشِف في تحديث iOS 17 بالفعل عن كود يشير إلى دعم تسجيل فيديو ProRes 2.8K عند 60 إطار لكل ثانية، وهي ترقية كبيرة مقارنة بهواتف iPhone 14 Pro التي تدعم تسجيل فيديو بدقة ProRes 2.8K عند 30 إطار لكل ثانية فقط.

أيضاً غابت ميزة تسجيل فيديو ProRes 2.8K إلى جهاز تخزين خارجي مباشرة عن إصدارات iPhone 14 Pro، من جانب أخر أشار الكود إلى ضرورة تهيئة التنسيق بين exFAT أو APFS لتعمل الميزة الجديدة.

ويعد تسجيل فيديو ProRes إختيار مفضل للمستخدمين عند صناعة الأفلام الإحترافية، أيضاً تشغل الملفات المميزة بتنسيق ProRes سعة تخزين كبيرة في الهاتف.

وتشير التقارير إلى أن رقاقة A17 Pro الجديدة تعد السبب الرئيسي في دعم ابل لإضافة دعم تسجيل فيديو ProRes في هواتف iPhone 15 Pro، هذا إلى جانب دعم ميزة الإتصال بسعة تخزين خارجية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *