آيفون

5 مميزات في كاميرة هاتف الأيفون عليك تجربتها الآن!

آيفون

تحرص شركة ابل على ترقية كاميرة هواتف الأيفون بالمميزات الجديدة في إعدادات الكاميرة وأيضاً في البرمجيات، وفي السطور القادمة نستعرض أفضل 5 مميزات في كاميرة هواتف الأيفون تدعمك في إلتقاط صور مميزة وتسجيل أفضل مقاطع الفيديو.

  • نمط تسجيل الفيديو المكاني

يمكن لهذا النمط أن يدعم مستخدمي هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro‌ Max بشكل خاص، حيث يتيح نمط “Spatial” للمستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو بنمط مكاني يلتقط مشاهد ثلاثية الأبعاد، ومن المقرر أن تتوفر هذه الميزة مع تحديث  iOS 17.2 أو الإصدارات اللاحقة.

أيضاً سيتاح للمستخدمين لاحقاً عرض مقاطع الفيديو عبر نظارة ابل المرتقبة Vision Pro أو نظارة Meta Quest 3 بعرض ثلاثي الأبعاد مميز، أو عبر الأجهزة الأخرى بعرض 2D.

ويرتكز عمل نمط فيديو Spatial على إستخدام كاميرات هواتف iPhone 15 Pro الرئيسية والكاميرة المميزة بزوايا عرض فائقة الإتساع، حيث يعمل هاتف الأيفون على دمج الإطارات التي يتم تسجيلها في مقطع فيديو واحد.

  • نمط سينمائي لتسجيل الفيديو

 يمكن لمستخدمي هواتف الأيفون بدءاً من سلسلة iPhone 13 تجربة النمط السينمائي في تسجيل الفيديو، والذي يدعم المستخدم بآداء إحترافي في تسجيل الفيديو والذي يجمع بين مؤثرات العمق بتفاصيل أكثر دقة، ويرتكز هذا النمط على خوارزمية متقدمة تدعم التركيز التلقائي على موضوع الفيديو، مع دعم تحويل الخلفية إلى الضبابية ليحاكي تصوير سينمائي.

ويمكن لنمط “Cinematic” أن يدعم المستخدمين بتسجيل الفيديو بإحترافية ومؤثرات إبداعية، مع دعم تبديل التركيز من موضوع إلى أخر بسلاسة.

  • عدسات فائقة الإتساع للقطات جماعية مميزة

يمكنك أن تتمتع بإلتقاط صور جماعية مميزة من خلال الكاميرة ذات العدسات فائقة الإتساع في هواتف الأيفون، وتتوفر هذه العدسات في هواتف الأيفون بدءاً من سلسلة ‌iPhone‌ 11، ويمكن لهذه الكاميرة أن تدعم إلتقاط صور بعمق وتفاصيل أكثر، حيث تتميز العدسات بدعم إستيعاب تفاصيل أكثر في إطار الصورة دون الحاجة لتغيير مسافة التصوير.

  • نمط Portrait

من بين التحسينات التغييرات الرئيسية المميزة المقدمة في كاميرة سلسلة iPhone 15‌ نمط Portrait، جيث يتيح هذا النمط ضبط التركيز التلقائي للصورة وأيضاً إضافة خلفية ضبابية بعد الإنتهاء من إلتقاط الصور.

كما يدعم هذا النمط المستخدم تحرير الصور بعد الإنتهاء من التصوير، ويمكن لهذا النمط أن يدعم المستخدم في إلتقاط صور سريعة للأفراد أو الحيوانات، أيضاً يقدم نمط Portrait في هواتف iPhone 15‌ إلتقاط صور بآداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

  • أنماط التصوير الفوتوغرافي

قدمت ابل في سلسلة ‌iPhone 13‌ والإصدارات اللاحقة عدد من أنماط التصوير في تطبيق الكاميرة، حيث يمكنك إختيار الشكل النهائي للقطات لإضافة تصميم نهائي أفضل، كما يتم تطبيق الشكل الذي تم إختياره بين أنماط التصوير بشكل تلقائي.

وتتميز أنماط التصوير الفوتوغرافي بميزة التطبيق الذكي على الصور، والتي تجمع بين فلاتر تتيح ضبط لون البشرة والسماء، كما تتكيف أنماط وأشكال الصور وفقاً لظروف الإضاءة المحيطة وأيضاً مع لون البشرة وملمس البشرة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *