أخبار

هواتف iPhone 17 قد لا تتضمن شريحة Wi-Fi المطورة من ابل

أخبار

بدأت شركة ابل منذ فترة في العمل على تطوير شريحة Wi-Fi مخصصة لأجهزة الشركة، إلا أن تفاصيل جاءت من مصدر صناعي أكدت على أن ابل لم تنتهي من تطوير شريحة Wi-Fi، لذا لن تدعم إصدارات ابل من هواتف iPhone 17 المتوقع إطلاقها في 2025.

تسعى شركة ابل لتطوير رقاقات Wi-Fi لتقليص إعتماد الشركة على موردي هذه الرقاقات خلال الفترة القادمة، إلا أن عملية تطوير الرقاقة لم تنتهي حتى الآن، كما تشير التوقعات إلى أن ابل لن تنتهي من تطوير الرقاقة خلال السنوات القادمة.

ولقد أوضحت التقارير أن ابل تخطط لتطوير الرقاقات الخاصة بها لدعم الشركة في تطوير تصميم أجهزة الآيباد وهواتف الأيفون بمرونة أكبر، مع تحديد المميزات التي ترغب في إضافتها في الأجهزة بسلاسة أكبر.

من جانب أخر أشار تقرير سابق من “DigiTimes” أن ابل قد إستثمرت بالفعل الكثير من الأموال لتطوير شريحة Wi-Fi مخصصة لأجهزة الشركة، كما بدأت العمل أيضاً على شريحة مودم 5G، إلا أن عملية تطوير هذه الشرائح لم تنتهي حتى الآن.

أيضاً نتيجة لعدم إنتهاء ابل من تطوير شرائح مودم 5G، من المقرر أن تستمر عملاق التكنولوجيا في الإعتماد على كوالكوم كمورد رئيسي لهذه الشرائح.

ويوضح التقرير الجديد أن ابل كانت قد أوقفت مشروع تطوير شرائح Wi-Fi خلال شهر يناير الماضي بهدف إعادة تنظيم فريق العمل وأيضاً تحديد جدول زمني للإنتهاء من تطوير الرقاقة، إلا أن ابل تواجه العديد من التحديات التي قد تعيق عملية الإنتهاء من تطوير شريحة Wi-Fi خلال العامين القادمين لمنافسة موردها الرئيسي Broadcom.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *