سيارة آبل

ابل تستمر في تطوير سيارة Apple Car إستعداداً للإعلان الرسمي في 2028

سيارة آبل

أوضح تقرير نشر في بلومبرج مؤخراً أن شركة ابل تستمر في العمل على تطوير سيارة Apple Car، على أن تنطلق بشكل رسمي في 2028.

بدأت شركة ابل منذ فترة في العمل على تطوير سيارة بتقنيات ذكية وتعتمد على القيادة الذاتية، إلا أن أحدث التقارير أكدت على أن شركة ابل تتجه الآن لتطوير Apple Car بتصميم كهربائي أبسط.

ولقد أختارت ابل التخلي عن التصميم الذي يرتكز على القيادة الذاتية الكاملة في السيارة من المستوى الرابع، والذي يرتكز على أن تبدأ القيادة الذاتية للسيارة في ظروف محددة مثل القيادة على الطرق السريعة على سبيل المثال، إلا أن هذا المستوى كان تحدي كبير لشركة ابل.

أيضاً أوضحت ابل خططها لإختيار المستوى 2 بلس في نظام القيادة الذاتية على غرار سيارات Tesla، والذي يدعم توجيه قائد السيارة، والفرامل والتسارع، على أن يتطلب هذا النظام من قائد السيارة التركيز على الطرق.

ولقد خططت ابل في البداية لإطلاق السيارة بعد تعديل النظام في 2026، إلا أن ابل قامت بتعديل جدولها الزمني من جديد لإطلاق Apple Car في 2028، وفقاً لتقرير بلومبرج الأخير.

يذكر أن ابل كشفت عن خططها لتطوير Apple Car‌ للمرة الأولى خلال عام 2014، ولقد إستمرت ابل منذ الإعلان الأول في تغيير خططها في نظام السيارة عدة مرات، ومن المتوقع أن تتجه ابل لإلغاء المشروع إذا لم تنجح في إطلاق السيارة في 2028.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *