أخبار

ابل تؤجل خطط تطوير Apple Watch بشاشة MicroLED لهذا السبب!

أخبار

أكدت أحدث التقارير على أن شركة ابل قررت تأجيل إطلاق ساعة Apple Watch المميزة بشاشة MicroLED حتى عام 2027، وذلك نتيجة لمشاكل تواجه الشركة في سلاسل التوريد.

أشارت عدد من التسريبات السابقة إلى خطط شركة ابل للتحول لإستخدام شاشات Micro LED في إصدارات الشركة القادمة من ساعات Apple Watch، ولقد أوضحت التقارير أن ابل تواجه بعض التحديات لبدء التحول من شاشات OLED إلى MicroLED في الساعات الذكية.

وتهدف ابل بهذا التغيير إلى تحسين نسبة السطوع، والكفاءة في ساعات ابل الذكية، مقارنة بالإصدارات الحالية المميزة بشاشات OLED.

ولقد أوضح تقرير نشر العام الماضي أن ابل تخطط لإطلاق جيل جديد من ساعات Apple Watch بتقنية Micro LED في 2024، إلا أن شركة أبحاث السوق “TrendForce” قامت بتعديل هذه التوقعات إلى الربع الأخير من عام 2026.

وتواجه ابل تحديات في الإنتقال إلى تقنية Micro LED في ساعات Apple Watch نظراً لإرتفاع تكلفة إنتاج هذه النقنية، مع إنخفاض معدل الإنتاج.

وتوضح التقارير أن تكلفة إنتاج ساعة ابل بشاشة Micro LED تصل إلى 150 دولار، في الوقت الذي تصل تكلفة إنتاج ساعة ابل بشاشة OLED إلى 38 دولار فقط، لذا فإن هذا الفارق الكبير في مستوى التسعير يثير مخاوف حول سعر البيع بالتجزئة لساعات ابل المميزة بتقنية Micro LED، والتي قد ترتفع لتتخطى سعر هواتف الأيفون المميزة بشاشة OLED.

ورغم وجود الكثير من التحديات والقلق إلا أن عملاق التكنولوجيا ابل لم تتراجع عن إطلاق ساعة ابل المميزة بتقنية Micro LED حتى الآن، مع توقعات تشير إلى أن شركة ابل ستعمل على تحسين جودة العرض في الساعات الذكية الأصغر حجماً.

يذكر أن التقارير أكدت على تعاون ابل مع موردي الشركة من Epistar وOsram، إلا عملاق التكنولوجيا لم تؤكد بشكل رسمي على خطط شركة ابل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *