ساعة آبل

آبل تتخلى عن تطوير شاشات MicroLED لساعة Apple Watch

ساعة آبل

أوقفت شركة آبل مشروعًا لتطوير شاشات MicroLED داخليًا ، وفقًا لما ذكره مارك جورمان من بلومبرج في تحول لتقاريره السابقة حول تطوير هذه التقنية. استثمرت آبل مليارات الدولارات في تطوير شاشات MicroLED ، وكانت تخطط في البداية بإضافتها إلى ساعة Apple Watch Ultra.

ظهرت شائعات لأول مرة في فبراير حول إلغاء آبل لخطط إطلاق ساعة Apple Watch مزودة بشاشة MicroLED ، وذلك عندما أعلن المورد ams OSRAM إلغاء “مشروع رئيسي” متعلق بتقنية MicroLED. بعد فترة وجيزة ، ظهرت شائعات أخرى تفيد بأن آبل أنهت علاقتها بشركة Kulicke & Soffa ، وهي شركة أخرى تعمل في مجال شاشات العرض المتقدمة.

بعد هذه الشائعات ، أكد كل من المحلل مينج تشي كو وشركة استشارات سلسلة عرض التوريد (DSCC) قيام آبل بإلغاء العمل على ساعة Apple Watch مزودة بشاشة MicroLED ، لكن جورمان ادعى أن آبل لا تزال تعمل على الجهاز. وفي تغريدة حذفها لاحقًا ، قال جورمان إن ams OSRAM كان “موردًا واحدًا” في المشروع ، وأن هناك العديد من الموردين الآخرين تتعاون معهم آبل. وكتب: “أشك في أنه تم إلغاؤه”.

كما أفادت كل من DigiTimes و ETNews بأن شركة ams OSRAM قد تم استبدالها بسبب انخفاض الأداء وأن لدى آبل موردًا آخر جاهزًا ، لكن يبدو أن هذه المعلومات غير صحيحة.

تستخدم تقنية MicroLED مصابيح LED مجهرية لكل بكسل على حدة. إنها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من مصابيح LED التقليدية ، وتوفر تباينًا أفضل ، ولها زمن استجابة أسرع. كما تتميز الألوان بأنها أكثر سطوعًا وإشراقًا ، ولا يوجد خطر من احتراق الشاشة كما هو الحال مع شاشات OLED. يُقال إن آبل تخلت عن المشروع لأنه لم يكن مجديا اقتصاديًا.

ويدعى جورمان أن آبل ستلتزم بتقنية شاشة OLED لساعة Apple Watch “في الوقت الحالي” ، إلا أن الشركة “تتطلع إلى استخدام تقنية MicroLED في مشاريع أخرى لاحقًا”. تعمل آبل على “تحديد” موردين جدد محتملين وعمليات لتصنيع شاشات MicroLED ، لكن “من غير المرجح أن يحدث ذلك في أي وقت قريب”.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *