آيفون

آبل تتفاوض مع شركات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي لتطوير نظام iOS 18

آيفون

وفقًا لجريدة وول ستريت جورنال، أجرت شركة آبل محادثات مع شركة Baidu الصينية حول استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة الصينية لتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التي يُشاع أنها ستأتي على هواتف آيفون. كما يُقال أيضًا أن آبل أجرت مناقشات مماثلة مع كل من Google و OpenAI، الشركة المطورة للدردشة الشهيرة ChatGPT.

في حال المضي قدما بهذه الشراكات، فمن المحتمل أن تشغل Baidu بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستطرحها آبل في الصين، بينما ستعمل شركات أخرى مثل Google أو OpenAI كشركاء في الولايات المتحدة والدول الأخرى. تفرض الصين الحصول على موافقة تنظيمية محلية على نماذج الذكاء الاصطناعي، ودردشة Ernie التي طورتها Baidu مدرجة على القائمة المعتمدة، بينما لا تتوفر دردشة Gemini من Google ودردشة ChatGPT من OpenAI في البلاد.

لمحت شركة آبل مرارًا إلى أنها تملك إعلانات عن تقنية الذكاء الاصطناعي ستكشف عنها لاحقًا هذا العام، ومن المحتمل أن يشير ذلك إلى نظام التشغيل iOS 18. يُشاع أن تحديث البرنامج يتضمن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي لمجموعة من تطبيقات وخصائص الآيفون، بما في ذلك Siri و Spotlight و Apple Music و Health و Messages و Numbers و Pages و Keynote و Shortcuts والمزيد.

وفقًا للشائعات، ستتميز أجهزة iPhone 16 بمعالج Neural Engine محدّث “بعدد أكبر بكثير” من النوى، الأمر الذي قد يؤدي إلى حصرية بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل iOS 18 على تلك الطرازات. تحتوي أجهزة iPhone 15 على معالج Neural Engine سداسي النوى.

سيتم الكشف عن نظام التشغيل iOS 18 خلال مؤتمر WWDC الخاص بمطوري آبل في شهر يونيو، لذا لم يتبقَ سوى شهور قليلة قبل أن نتعرف على خطط الذكاء الاصطناعي هذه.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *