آبل

أنباء عن أتفاق وشيك بين آبل وجوجل في مجال الذكاء الإصطناعي

آبل

وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة نيويورك تايمز اليوم، تجري شركة آبل محادثات مع شركة جوجل حول ترخيص تقنية الذكاء الاصطناعي العملاقة الخاصة بها “جيميني” لتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي ستأتي على هواتف آيفون. يُعزز تقرير نيويورك تايمز ما ذكره مارك جورمان من بلومبرج لأول مرة يوم الأحد.

يؤكد تقرير نيويورك تايمز أن شركة آبل تجري محادثات مع Google لاستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي طورته Google والمسمى “جيميني” في هاتف iPhone التالي، حيث تسعى الشركة إلى مواكبة التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي الذي أحدث ثورة في قطاع التكنولوجيا.

وأضاف ثلاثة أشخاص مطلعين على المناقشات أن المحادثات أولية ولم يتم تحديد النطاق الدقيق للصفقة المحتملة. كما أجرت آبل محادثات مع شركات أخرى تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، وفقًا لأحد هؤلاء الأشخاص، حيث تسعى الشركة للاستفادة من قوة نموذج اللغة الكبير القادر على تحليل كميات هائلة من البيانات وإنشاء نصوص بشكل مستقل.

وذكر التقرير أيضًا، نقلاً عن “شخصين مطلعين على تطويره”، أن جهود آبل لإنشاء نموذج لغة كبير خاص بها قد تأخرت عن نماذج أخرى مثل ChatGPT وجيميني.

وشمل التقرير الأولي لبلومبرج تفاصيل إضافية حول نطاق المحادثات بين آبل وGoogle. حيث تعمل آبل على مجموعة واسعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لنظام التشغيل iOS 18، الذي من المقرر إطلاقه في مؤتمر WWDC الذي سيُعقد في شهر يونيو. ووفقًا لبلومبرج، لا نتوقع أي إعلان من آبل حول الشراكة قبل مؤتمر WWDC على أقرب تقدير.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *