أخبار

أول الشائعات عن هاتف ايفون 17

أخبار

في الوقت الذي ينتظر الجميع الشائعات والأخبار عن هاتف ايفون 16 القادم، تظهر شائعات جديدة في سياق بعيد عن هاتف ايفون 17 تزعم تلك الشائعات ان شركة آبل تستثمر مليارات الدولارات في تقنية طلاء جديدة لشاشات هواتف ايفون المستقبلية. كما تزعم أن هذه التقنية ستجعل شاشات ايفون المستقبلية أكثر مقاومة للخدش وستضيف طبقة جديدة مضادة للانعكاس، إلا أنها لن تكون جاهزة لهاتف iPhone 16 هذا العام لذا على الأرجح حسب التقرير أنها ستكون معدة للجيل التالي من أجهزة ايفون 17.

تأتي هذه الشائعة من حساب Instant Digital على موقع Weibo، والذي سبق وأن شارك معلومات دقيقة حول إعلانات ايفون القادمة. وبحسب التسريبات، قامت آبل بتطوير معدات تضيف طبقة “شديدة الصلابة” ومضادة للانعكاس إلى شاشة iPhone، والتي تتمتع أيضًا بمقاومة أكبر للخدش عن ذي قبل.

وفقًا للشائعة، تم تسليم هذه التقنية مؤخرًا إلى شركاء سلسلة توريد آبل في الصين. وهذا يوحي بأنها لن تكون جاهزة في الوقت المناسب لإطلاق iPhone 16 بعد بضعة أشهر، حيث تهدف آبل بدلاً من ذلك إلى الظهور لأول مرة مع سلسلة iPhone 17 في عام 2025.

في الوقت الحالي، تتميز شاشة iPhone بما تسميه آبل “Ceramic Shield”، والتي ظهرت لأول مرة مع iPhone 12 في عام 2020. وتم إنشاء Ceramic Shield بواسطة Apple و Corning، التي تلقت تمويلًا من خلال صندوق آبل للتصنيع المتقدم.

ما تصفه الشائعة الجديدة اليوم يبدو مشابهًا لزجاج Gorilla Glass Armor من Corning، والذي ظهر لأول مرة في وقت سابق من هذا العام مع هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra وهو ما تم وصفه بأنه  “أول ترقية كبيرة حقًا نشهدها منذ فترة” بالنسبة إلى زجاج الهواتف الذكية. يقلل Gorilla Glass Armor الانعكاس بنسبة تصل إلى 75% ويوفر حماية إضافية ضد الخدوش والأضرار الأخرى.

نظرًا للشراكة القائمة بين Apple و Corning، فمن المحتمل أن نرى بعض جوانب تقنية Gorilla Glass Armor تظهر على شاشة iPhone في مرحلة ما. ولكن إذا صدقنا شائعة اليوم، فقد لا يحدث ذلك حتى ايفون 17 في العام المقبل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *