Apple TVأخبار

آبل تُتيح إمكانية تثبيت تطبيقات Apple TV باستخدام أجهزة iPhone وiPad

Apple TVأخبار

تطبيقات

حدّثت شركة آبل متجر التطبيقات App Store ليدعم تطبيقات أجهزة Apple TV بصورة أفضل، حيث يمكن الآن تثبيت التطبيقات على هذه الأجهزة بشكل آلي بعد تثبيتها باستخدام هواتف iPhone أو حواسب iPad اللوحية.

ويمكن الآن داخل متجر التطبيقات على نظام iOS أو macOS معرفة فيما إذا كان التطبيق يدعم جهاز Apple TV مع استعراض صور من التطبيق مأخوذة من Apple TV. كما يمكن تثبيت التطبيق على Apple TV بمجرّد تثبيته على iOS، أو macOS، أو حتى watchOS إذا قام المستخدم بتفعيل خيار التثبيت التلقائي.

وحدّثت آبل أيضًا من عرض التطبيقات داخل متجر التطبيقات في Apple TV، حيث أزالت من قائمة أفضل التطبيقات جميع التطبيقات المُثبّتة مُسبقًا، وهو ما يسمح للمستخدم بتثبيت تطبيقات جديدة باستمرار. ووفّرت الشركة أيضًا أداة Link Maker لمطوري تطبيقات Apple TV لإنشاء روابط خاصّة بتطبيقاتهم ونشرها لتسهيل الوصول إليها، بعدما كان المستخدم يحتاج للبحث عن التطبيقات بشكل يدوي لتثبيتها في Apple TV.

وبدأت آبل أيضًا بتفعيل خاصيّة تسجيل الدخول الموّحد Single Sign-On لبعض مستخدمي الجيل الرابع من أجهزة Apple TV المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أساسي حسبما أفادت التقارير، وهي خاصيّة تسمح بتوفير عناء إدخال كلمة المرور في تطبيقات مشاهدة المحتوى مثل يوتيوب، Netflix، أو Dish على سبيل المثال لا الحصر.

يُذكر أن آبل بدأت أيضًا باختبار الإصدار التجريبي الجديد من نظام tvOS الذي يحمل الرقم 10.1، وهو إصدار يُقدّم خاصية تسجيل الدخول الموّحد بشكل أساسي، مع تطبيق TV الذي يسمح بالوصول إلى البرامج والمسلسلات التي يقوم المستخدم بمتابعتها مع وجود تبويبات للمتجر، مكتبة المستخدم أو اقتراحات بناءً على تفضيلات المستخدم والبرامج السابقة.

آبل تُطلق iOS 10.1.1 لجميع المستخدمين، وتطرح النسخ التجريبية الجديدة من iOS، وwatchOS، وmacOS، وtvOS

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *