منوعاتآبل

ساعات آبل الذكية Apple Watch مشمولة الآن ضمن برنامج إعادة التدوير الخاص بشركة آبل

منوعاتآبل

إعادة التدوير

أعلنت شركة آبل عن توسعة برنامج إعادة التدوير الخاص بمنتجاتها ليشمل الآن ساعتها الذكية Apple Watch، حيث يمكن لأصحاب هذه الساعات إرسالها للشركة لإعادة تدويرها Recycling بشكل مجاني.

ولا يمكن في بعض الدول رمي المنتجات الإلكترونية عند الإنتهاء من استخدامها أو في حالة وجود أعطال فنيّة تمنع استخدامها، إذ تؤثر مُخلّفات المواد المستخدمة فيها على البيئة، وبالتالي يحتاج المستخدم إلى إعادة تدويرها وهو ما يتطلب عادة دفع مبالغ مادية من قبل المستخدم نفسه، إلا أن شركات مثل آبل تعرض إمكانية إعادة التدوير مجانًا دون دفع أي مبلغ، كما توفر في بعض الحالات بطاقات رصيد iTunes Gift Cards دعمًا للمستخدم.

ويشمل برنامج إعادة التدوير الخاص بآبل جميع الأجهزة تقريبًا مثل هواتف iPhone، أو حواسب iPad اللوحية، وحواسب Mac المختلفة. كما تُقدّم الشركة بطاقات لشحن الرصيد لكل شخص يُرسل حاسب Mac، أو هاتف iPhone، أو حاسب iPad لإعادة تدويره، في حين أن أصحاب ساعات آبل الذكية أو أجهزة iPod لن يحصلوا على أية مكافآت، لكن إعادة التدوير سوف تكون مجانية بكل تأكيد.

وتحرص شركة آبل على إنتاج أجهزتها وفق آليات صديقة للبيئة، حيث تصنع جميع منتجاتها الآن وفق هذه التقنيات. كما حرصت على استخدام الطاقة البديلة، كالطاقة الشمسية، في مقّرها الجديد Campus 2 الذي سيفتتح رسميًا خلال عام 2017 تقريبًا.

يُذكر أن آبل تقوم بتغيير لون ورقة التفاحة في شعارها للون الأخضر بمناسبة يوم الأرض الذي يُصادف 22 أبريل/نيسان من كل عام، كما تقوم كذلك بتغيير لباس موظفي المتاجر للون الأخضر أيضًا.

آبل تبدأ حملتها لمكافحة مرض الإيدز AIDS وتطلق أربعة منتجات جديدة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *