منوعاتآيفونآبل

مسؤول كبير في مصانع Foxconn قام بسرقة 5700 هاتف iPhone بمبلغ إجمالي وصل إلى 1.5 مليون دولار

منوعاتآيفونآبل

مصانع

تستعد النيابة العامة لإصدار حكمها النهائي ضد أحد المسؤولين السابقين في مصانع Foxconn الذي قام بسرقة أكثر من 5700 هاتف iPhone لبيعها وتحقيق ما يزيد عن الـ 1.5 مليون دولار أمريكي.

وقالت وكالة AsiaOne إن المسؤول السابق الذي يُعرف باسم عائلته، Tsai، عمل في قسم الاختبار داخل مصانع Foxconn، وقام بأمر ثمانية موظفين، في مصنع الشركة في مدينة شنجن Shenzhen الصينية، بتهريب هواتف iPhone 5 وiPhone 5S.

وبحسب التقارير فإن جميع الأجهزة المُباعة كانت بغرض التجربة والاختبار فقط، وكان من المفترض أن يتم تدميرها فور الانتهاء من الاختبارات، إلا أن المسؤول السابق قرر تهريبها إلى خارج المصانع وبيعها للمستخدمين.

وتم اكتشاف حادثة السرقة أثناء إجراء عمليات تدقيق داخل مصانع Foxconn، حيث أبلغ المسؤولون الشرطة المحلية التي كشفت بدورها عن ممارسة Tsai الذي يواجه تهمة خيانة الأمانة وقد يتعرض لعقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وتُعتبر مصانع Foxconn الشريك الأكبر لشركة آبل في تجميع هواتف iPhone على وجه الخصوص، وبقية منتجات آبل بشكل عام. كما تعتمد شركة آبل على بعض المكونات الداخلية التي تُنتج في تلك المصانع أيضًا.

يُشار إلى أن Foxconn -حسب التقارير- بدأت بتجربة خاصيّة الشحن اللاسلكي لاستخدامها في هواتف iPhone القادمة، كما تدرس مع آبل إمكانية التعاون لإنتاج هواتف iPhone في الهند عوضًا عن الصين، حيث تنوي Foxconn استثمار مبلغ 100 مليار دولار أمريكي لافتتاح معمل خاص بها هُناك، كما تدرس فكرة تجميع هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا.

WSJ: أبل ستعتمد على لوحة مفاتيح بأزرار تتغير إلكترونيًا في حواسبها المحمولة عام 2018

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *