iOSmacOStvOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تبدأ باختبار الإصدارات التجريبية الجديدة من macOS Sierra، وiOS، وtvOS

iOSmacOStvOSأنظمة تشغيلأخبار

التجريبية

بدأت شركة آبل باختبار الإصدارات التجريبية الجديدة من أنظمة تشغيلها المُختلفة، iOS على أجهزتها الذكية، وmacOS Sierra على حواسبها المحمولة والمكتبية، إضافة إلى tvOS على الجيل الرابع من أجهزة Apple TV.

وأطلقت آبل النسخة التجريبية الأولى من macOS Sierra 10.12.3 للمطوريين فقط دون أن تذكر تفاصيل هذا التحديث، فهذه النسخة على الأغلب تُركّز على تحسين الأداء بشكل عام، وإغلاق بعض الثغرات أو المشاكل الموجودة في النسخ السابقة.

في نفس الوقت، وبعد يومين فقط من إطلاق iOS 10.2 لجميع المستخدمين، بدأت آبل باختبار الإصدار 10.2.1 من iOS، ومثلما هو الحال في النسخة التجريبية الجديدة لـ macOS Sierra، لم تذكر آبل تفاصيل التحديث أبدًا، إلا أن وجود أداة جديدة لاختبار أداء بطارية هواتف iPhone والتأكد من أنها سليمة 100٪ قد يكون أمر منطقي، صحيح أن آبل لم تُعلن عن ذلك، إلا أن الإصدار الجديد فد قد يحتوي على هذه الأداة بشكل خفي.

أخيرًا، أطلقت آبل النسخة التجريبية الجديدة من نظام tvOS، وهي نسخة تحمل الرقم 10.1.1 دون أن تُفصّل أيضًا محتويات التحديث الجديد، إلا أن تحسين الأداء واستقرار النظام هما الهدف الأساسي حسبما ذكرت الشركة.

ومن المتوقع أن تصل النسخ التجريبية الجديدة لبقية المستخدمين خلال الأيام القليلة القادمة، فآبل توفرها عادة للمطوريين والمستخدمين الراغبين بتجربتها قبل الجميع من خلال الاشتراك بمركز تجربة الإصدارات beta.apple.com.

الجدير بالذكر أن آبل أطلقت النسخ المُستقرة لهذه الأنظمة قبل أيام قليلة، فهي وفّرت macOS Sierra 10.12.2، إلى جانب tvOS 10.1، وiOS 10.2 لجميع المستخدمين. أما نظام watchOS على ساعة آبل الذكية، فالشركة سحبت التحديث 3.1.1 نظرًا لاحتواءه على مشاكل أدت إلى توقف الساعة عن العمل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *