macOSأنظمة تشغيلأخبار

الإصدار 10.12.2 من نظام macOS Sierra يصل رسميًا لجميع المستخدمين

macOSأنظمة تشغيلأخبار

نظام

أطلقت شركة آبل رسميًا ولجميع المستخدمين الإصدار 10.12.2 من نظام macOS Sierra، حيث يمكن وباستخدام متجر التطبيقات App Store تحميل الإصدار الجديد على جميع حواسب Mac المكتبية والمحمولة.

وعالجت شركة آبل مجموعة كبيرة من المشاكل في هذا التحديث أهمّها مشاكل بطاقة معالجة الرسوميات GPU التي شكّلت عائقًا أمام استخدام الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro، ومشاكل في تطبيق البريد الإلكتروني ومتصفح سفاري، إضافة إلى تحسين خاصيّة فك قفل الجهاز باستخدام ساعة آبل Apple Watch، ومزامنة البيانات مع خدمة iCloud، وتحسين أداء النظام بشكل عام.

أما على صعيد الميّزات فأضافت آبل دعمًا للوجوه التعبيرية الجديدة Emojis التي دُعمت سابقًا في أنظمة iOS 10.2 وwatchOS 3.1، كما أضافت اختصار جديد لالتقاط صورًا لشريط الأدوات Touch Bar، وأخيرًا دعم تثبيت نظامي ويندوز 7 و8 باستخدام Boot Camp.

وأطلقت شركة آبل النسخة الأولى من نظام macOS Sierra التي حملت الإصدار الرقم 10.12 في 20 سبتمبر/أيلول، ثم بدأت باختبار الإصدار الجديد 10.12.2 في 31 أكتوبر/تشرين الأول، لتستمر بإصدار النسخ التجريبية لفترة تجاوزت الشهر.

وقدّم نظام macOS Sierra لأول مرّة المساعد الرقمي سيري Siri على حواسب شركة آبل، بعد سنوات طويلة من استخدامه على الأجهزة الذكية العاملة بنظام iOS، كما أتاحت آبل خاصيّة تسمح لمالكي ساعاتها الذكية بفك قفل الحواسب باستخدامها دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور بشكل دائم.

ويمكن لمستخدمي حواسب iMac وMacBook الصادرة مع نهاية 2009، ومستخدمي حواسب MacBook Pro، وMac Mini، وMac Pro الصادرة في منتصف 2010، ومستخدمي MacBook Air الصادرة مع نهاية 2010، تثبيت macOS Sierra 10.12 والاستفادة من الميّزات الجديدة.

Craig Federighi: مشاكل الرسوميات والنسخ الاحتياطي في MacBook Pro الجديد ستُحل في تحديث macOS

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.