آيفونأخبار

تقارير: iPhone 8 سيزوّد بكاميرا ثلاثية الأبعاد ونظّارات ذكية في جُعبة آبل

آيفونأخبار

ثلاثية الأبعاد

تناولت شركة Barron الاستثمارية التقنيات المتوقع وصولها لهواتف iPhone 8 التي سترى النور في الربع الأخير من عام 2017 الجاري، حيث أكّدت أن آبل بصدد استخدام كاميرا ثلاثية الأبعاد.

وذكر التقرير أن آبل سوف تعتمد على شركة Himax لتطوير المُستشعرات الجديدة، وهي شركة ارتفعت أسهمها بنسبة 56٪ هذا العام بسبب تقارير ربطتها مع شركة آبل وأكّدت أن هناك تعاون بينهما لتطوير هذا النوع من التقنيات.

وبحسب التقرير فإن شركة Himax تمتلك تقنية تُعرف باسم wafer level optics تسمح بإنشاء شرائح رقيقة جدًا لاستخدامها في الأجهزة الذكية، وهو شيء ترغب آبل بالاستفادة منه في الهواتف الجديدة. كما أن المُستشعرات ثلاثية الأبعاد قد تُساهم بـ 20٪ تقريبًا من عائدات الشركة مع حلول 2018، على أن تزداد مع مرور الوقت.

وبالحديث عن المُستشعرات ثلاثية الأبعاد التي تسمح بتطوير تطبيقات للواقع المُعزّز AR، ذكرت صحيفة Financial Times أن آبل وفيسبوك، بالإضافة إلى Magic Leap يبذلون جهودًا لتطوير نظّارة ذكية.

وبحسب الصحيفة فإن آبل بدأت أولًا بتجميع فريق العمل قبل عام من الآن لتطوير النظّارة ومُحاولة الوصول إلى شكلها النهائي قبل الخوض في التفاصيل التقنية، حيث ستعتمد على تقنيات الواقع المُعزّز بشكل أساسي، لكن الإطلاق لن يكون قبل العام القادم.

وأصبح موقف آبل أكثر قوّة بعدما تمكّن مُهندسوها من تطوير تقنيات مُتطوّرة ووضعها في شرائح صغيرة جدًا داخل سمّاعات AirPods اللاسلكية، وهو ما يُعزّز من احتمالية تطوير نظّارة ذكية تعتمد على الواقع المُعزّز.

وسبق لشركة KGI أن تناولت وجود كاميرا ثورية في هواتف iPhone 8 تسمح بتأكيد هوية المُستخدم والتقاط صور ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى الاستفادة منها في تطبيقات الواقع المُعزّز. كما نشر موقع Business Insider تقريرًا من إعداد شركة UBS المُتخصّصة في مجال الأبحاث ذكرت فيه أن أكثر من 1000 مُهندس داخل شركة آبل يعملون في الوقت الراهن لتطوير تطبيقات الواقع المُعزّز Augmented Reality.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *