iPadآيفونشائعات

خلف كواليس iOS 4.3 SDK

iPadآيفونشائعات

بعد إصدار التحديث الأخير للـ iOS وإستعراض المميزات الذي يحمله هذا التحديث، هناك بعض الملفات الموجودة بالنظام الجديد البيتا تُشير لعديد من الأمور التي من الممكن تدعم بعض الشائعات القديمه بالإضافه الى اخبار او دلائل تُشير الى اجهزه جديدة وخدمات قادمة من آبل لأجهزة الـ iOS.

في بعض الملفات بالـ SDK الجديد، اشارت Engadget بوجود ملف يحتوي على موديلات لبعض اجهزة iOS جديدة مثل ما هو مبين في الصوره اعلاه حيث بأن رقم موديل الآيفون 4 هو iPhone 3,1 ومع طرح الآيفون 4 على شبكة فيرازيون يصبح موديل رقم iPhone 3,2 حيث الصوره تُشير الى وجود ايضاً إصدار قادم ولعله قريب حيث الموديل يُشير الى iPhone 3,3 بالإضافه الى iPhone 4,1 و iPhone 4,2 حيث من المحتمل ان الموديلين الأخيرين يُشيروا الى الآيفون القادم في الصيف.

بالإضافه الى الآيفون هناك الآيباد حيث رقم الموديل للآيباد الصادر العام الماضي هو iPad 1,1 وهنا في الصوره اعلاه يُشير الى ثلاثة موديلات من الآيباد وهي iPad 2,1، iPad 2,2 و iPad 2,3 والتي تُشير الشائعات بأن من الحتمل يتم الإعلان عن الآيباد الجديد هذا الشهر.

نبقى مع الآيباد حيث يُشير موقع 9to5mac.com بأن هناك العديد من الآيقونات التي تُشير بأن من الممكن دعم الآيباد لكميرا حيث هناك صور لغالق الكميرا كما هو موجود في الآيفون ولكن بصورة ورزلوشن اكبر ” 1024×768 بالتحديد” وايضاً يظهر ايقونة الفيديو بالإضافة الى مكان تخزين الصور، الـ Camera Roll. الجدير بالذكر من الشائعا السابقه بأن من الممكن آبل تقوم بتطوير الشاشه من ناحية الرزلوش للآيباد ولكن صوره الغالق للكميرا يبدوا تنفي ذلك بحيث حجمها الأن هو نفس الحجم للآيباد الحالي .

واشارت العديد من المواقع للخاصية المخفية في iOS 4.3 وهي موجودة بأسم Find My Friends حيث تُشير هذه الخاصية للبحث عن اصدقائك والذين يمتلكون اجهزة iOS وذلك عبر جهات الإتصال الخاصة بموبايل مي. تُشير هذه الخاصية الى نية آبل لصنع ان صح التعبير شبكة إجتماعية صغيرة للبحث بمواقع جُغرافية لإصدقائك الذين يمتلكون اجهزة iOS، فهل نرى هذه الخاصية مرتبطة فقط بخدمة موبايل مي ؟ ام انها ستكون مرتبطة بخدمة Find My iPhone ؟

واشار موقع إيطالي بأن من الممكن ايضاً برنامج الكاميرا في الآيفون يحصل على 16 تأثير جديد مباشره من التطبيق، واشار الموقع بأن وجد خلال احدى الملفات ذكر لبعض التأثيرات مثل X-Ray، kaleidoscope، light tunnel، compress و thermic camera التي ممكن ترى النور في تطبيق الكميرا الأساسي حينما يتم إصدار التحديث بشكل نهائي للجميع.

العديد من الخفايا يتم إستكشافها ومن الممكن ان لا يتم طرحها وهي مجرد ملفات لا اكثر ولكن في الجهة الأخرى من الممكن ان يكون لها نصيب في النظام سواء بهذا التحديث او التحديثات الأخرى.

المصادر 1/2/3/4

الوسوم

6 آراء على “خلف كواليس iOS 4.3 SDK”

  1. شكرًا عالم ابل ..
    انتم دآئماّ السباقون في الاخبار الطيبه ..
    الي الامام دائماً …

  2. والله شكل ابل قاعده تخلع بالشعب وتحط بهالصور والعبارات اللي بس تخلي العالم يشكون ، وتطالعهم من بعيد وتضحك عليهم
    هههههههههههههههه

  3. اذن فقد تحققت الشائعه بأنه سوف يتم اصدار iPad2 .
    وشكراً عالم أبل على التقرير الحصري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.