آيفون

بردي نم نم، أفضل لعبة عربية على الـ iOS

آيفون

Unknown 76

تطوير الألعاب لدينا في المنطقة العربية قليلة جداً ومن النادر بأن ترى لعبة بمستوى رائع بجميع الواحي مثل الأصوات والرسوميات فما بالك حينما يأتي الأمر لتطوير الألعاب على منصة الجوال مثل الـ iOS وايضاً الأندرويد وما شابه. لكن مطور لعبة بيردي نم نم، لبنان نادر قرر الدخول بهذه المنطقة وتطوير لعبة رائعه جداً للآيفون والآيباد والأرقام المصاحبة للعبة تثبت بأنها لعبة رائعه، حيث تعدت 450 الف تحميل وتواصل نجاحها بقرابة 30 الف تحميل بشكل يومي. وايضاً ذهبت للعديد من القوائم لأفضل البرامج في العديد من المتاجر.

Bn

ستسقبلك هذه الشاشة حينما تقوم بتشغيل اللعبة وتلاحظ هنا دقة الرسوميات الموجودة والمتقنة بشكل جيد جداً والأصوات المصاحبة للعبة مُختاره بشكل ممتاز جداً وتتناسب مع مراحل اللعبة الموجودة.

Bn1

فكرة اللعبة اذاً هي مجموعة من الطيور التي كانت تحت دواء جديد لجعل الطيور صديقه اكثر للأنسان ومساعده في حياته اليوميه لكن حدث خطأ ما جعل ذلك الدواء يُحول تلك الطيور الى اداة قتل بدون رحمه وهدفها الرئيسي هو إنهاء العالم. تدور مراحل هذه اللعبة الـ 19 في الشرق الأوسط وبعض الدول الأخرى. الدول الموجودة في اللعبة هي :

  • دبي.
  • قطر.
  • الرياض.
  • الصحراء العربية.
  • الأردن.
  • لبنان.
  • مصر.
  • الجزائر.
  • المغرب.

Bn2

حينما تلعب اللعبة لأول مره، ستظهر لك بعض الإرشادات لكيفية لعب اللعبة.

Bn3

هذه دبي كما تشاهد في الصوره اعلاه، وهدفك بما انك البطل في هذه اللعبة هو انهاء وقتل جميع الطيور التي ستظهر لك. وايضاً يجب بأن تحرص بأن لا تدع البيض يقع على الأرض بحيث تحمل مواد سامه وتوجد لديك فرص عديدة كما هي موجودة في المستطيل اعلاه بجانب الأعداد المتبقية للطيور. الأسلحة التي ستكون معك كثيره وستتطور من بين مرحلة الى اخرى وايضاً عداوة تلك الطيور ستتغير من مرحلة لمرحلة واعدادها الكبيره. عدد الأسلحة الموجودة في اللعبة هي سبعة اسلحة.

Bn4

في نهاية كل مرحلة، ستحصل على تقرير بسيط يُشير الى عدد البيض الذي انقذته من عدم سقوطة الى الأرض وايضاً عدد الكومبو الذي قمت بجمعه.

Bn5

هنا قطر بعد انتهاء مرحلة دبي وستلاحظ زيادة بعدد الطيور بعد كل مرحلة الى اخرى وايضاً زيادة عدد الأسلحة لديك، كما تلاحظ وجود سلاح جديد اخر.

Bn6

بعد الأنتهاء من مرحلة قطر، الى تأتي الى الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. وتلاحظ ايضاً سيتم زيادة عدد الأسلحة لديك بالتطور في المراحل وبإمكانك التقنل بين سلاح الى اخر بكل سهوله عبر الظغط على السلاح الأخر ليتم التبديل. ايضاً يجب عليك الظغط على الشاشة لإعادة تعبئة السلاح مثل المسدس او الأسلحة النارية الأخرى. بعض الطيور تستلزم بأن تطلق عليها اكثر من مره كي تموت وستلاحظها باللعبة حيث سيقوم بإرشادك في بداية المراحل.

Line thumb1 thumb برنامج موقع قيم على الآيفونبيردي نم نم هي لعبة منظور اول تعتمد على إطلاق الأسلحة النارية على مجموعة من الطيور وتأتي لنا بقالب قصة جميلة وايضاً برسوم واصوات متقنة بشكل كبير جداً. قالب القصة تلعب دوراً مهماً في اللعبة وايضاً الدول المنتقاه لمراحل اللعبة مرسومه بشكل جيد جداً. مراحل اللعبة تزداد صعوبة مرحلة عن مرحلة وتزداد إمكانيات الأسلحة معها ايضاً. دعم الرسوميات رائع جداً في الآيفون 4 بشاشته الريتنا وايضاً الرسوم جيده جداً على الآيباد واستغلال مساحة الشاشة ممتاز جداً في الآيباد من قبل مطورين اللعبة وتعطي مساحة جيدة جداً للتصويب ببشكل افضل على الطيور. دعم اللغة العربية رائع في اللعبة لكل الأمور حتى في القصة.

بصراحة اللعبة متقنة بشكل كبير بالرسوم والأصوات المُصاحبة للمراحل وايضاً طريقة تطور القصة مع كل مرحلة، لكن هناك بعض الأمور التي اتمنى ان اشاهدها في التحديثات القادمة. دعم مركز الألعاب Game Center واضافه بعض التحديات الفردية التي تجعل اللعبة اكثر حماساً وايضاً رؤية اللاعبين حول العالم ونسبة النقاط التي حصلوا عليها مما يجعل الوضع تنافسياً اكثر. اتمنى ان ارى ايضاً اللغة العربية هي الخيار الأول ويصبح إمكانية تغيير اللغة من إعدادات اللعبة.

اذاً بردي نم نم وضعت مقاييس جديدة لتطوير الألعاب على منصات الجوال خصوصاً بطريقة وضع القصة على اللعبة وكيفية تطورها من مرحلة الى اخرى. بذلك الإتقان الشديد في الرسوم والأصوات وطريقة تطور القصة يجعلها افضل لعبة عربية لعبتها على منصة الـ iOS.

Line thumb1 thumb برنامج موقع قيم على الآيفوناللعبة متوفره بنسختان، منها برسوم عاديه والأخرى عالية الجودة بشكل مجاني في متجر البرامج والجدير بالذكر بأن اللعبتان شاملة للآيباد والآيفون :

النسخة العادية :

free1 برنامج موقع قيم على الآيفون

نسخة الـ HD :

free1 برنامج موقع قيم على الآيفون

الوسوم

21 رأي على “بردي نم نم، أفضل لعبة عربية على الـ iOS”

  1. أخ مهند، هل يمكنك توضيح ما الذي لم تحبه. يمكننا تحسين اللعبة دائماً عندما نسمع الإنتقادات البنائة

  2. لعبه ممتعه جداً .،

    اتمنى المزيد من التطور
    وانتاج المزيد من الالعاب

  3. لعبة عربية و أضطر لاستخدام حسابي الامريكي لإيجادها .. من باب أولى أن توجد في المتجر السعودي ،

    على كل حال ، فخورة جدا بهذا الانجاز .. ونطمح أن نرى المزيد منكم ومن غيركم من شبابنا : )

  4. اللعبة رائعة والروسومات رائعة

    لكن يوجد تعليق في اللعبة لا أعلم السبب ممكن حجم الرسومات؟

  5. اخ لبنان .. بارك الله فيك و بمجهودك .. و نعم للمجهود العربي مهما كان .. اذا كانت هذه بدايتك في عالم الالعاب فانت موهبة تحتاج للتطوير لتنتج و تبدع بالمزيد .. بارك الله فيك .. و لا تهتم للتعليقات المغرضة .. فلاتنسى .. الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة

    1. أحسنت ،
      نعم للمجهود العربي مهما كان ..
      نعم للمجهود العربي مهما كان ..
      نعم للمجهود العربي مهما كان ..

  6. great for arabic developer , got a great animations and great stuff , but sorry its not like the best game ever , but its the best free game

  7. رائعة جدا كبداية…بالتوفيق لك أخ لبنان نادر

    لعبت عدة مراحل منها وتوقفت (كما فعلت في انقري بيردز) ليس لأنها لم تعجبني..ولكني احب العاب الألغاز أكثر

    ملاحظة: اتمنى تغيير جملة (تشريج السلاح) إلى جملة أفصح…(تعبئة السلاح) مثلا…وشكرا

  8. ماراح اقول انها لعبه سيئه عشان ما اهضمها حقها ولكنها فعلاً لعبه عاديه إلى ابعد الحدود، مافيها اي فكره سوى قتل الطيور بنفس الاصبع اللي تستعمله في كل المراحل يعني لاجديد سوى اشكال مختلفه من الطيور ولا احد يعلم إلى اين ستصل اللعبه !

    عموماً لا احبذ المجاملات على حساب مانعانيه من تأخر في التطور ومحدودية في التفكير، المصداقيه هي أساس كل شيء وفيها الخلاص ايضاً.

  9. شكراً جزيلاً لجميع التعليقات الجميلة منكم يا إخوة. جعلتمونا فخورين جداً
    اتمنى على الإخوة اللذين قالوا أن اللعبة ليست جميلة أو ليست بالمستوى المطلوب، اطلب منهم زيارة موقعنا وكتابة ماذا لم يحبوا وماذا يقترحون لتحسين اللعبة.
    في النهاية التعليقات البناءة تساعدنا كثيراً.
    بارك الله فيكم

  10. والله و نعم
    انا حابب انبه ان الي ينتقد اللعبه صحيح عند مقارنتها بالالعاب الاخرى سوف تكون سيئة من الاخراج و الانتاج و الجودة
    ولكن للمعلومية ان انتاج برنامج في الايفون والله ليس بالشي السهل ابداً و يلزمه عدة مهندسيين منهم المصممين والرسامين و المبرمجين

    و كدليل على كلامي من منكم خلص لعبة سباي ماوس spymouse شوف عدد المنتجين الذين قاموا باعداد البرنامج للناس عشان يحط اصبعه في الشاشة و يهرب من العراري انا عديتهم و هم فوق العشريين
    والله مجهود مو سهل من صاحبا العربي المبرمج و لازم نفتخر به مو نكسر مجاديفه الي هي خاصيه كل العرب

  11. اللعبة جميلة جدآ وممتعة كثير ولكن في كذآ نقطة لو سويتهآأ رآح يكون للعمة طعم آخر وهي المباني ومن خلف المبآني يعني مثلآ تطلع طيور ومثلى من نوافذ المبآني وياليت يكون السلآح واضح مثل الطور الاول يعني على حسب السلآح يكون ظآهر شكلة امامك كآنك تمسكة بيدك وفي يد ماسكة هذا السلاح تشوفها ولو في عيآر دائري احمر للتصويب انت عند الضغط باصبعك يتغير اتجاه حسب جهة الطير وكذلك لو في طلقات تشوفها تطع من السلاح ووتوجة للطير وتصيبه اشياء جميلة راح تغير اللعبه وفي شئ جدا جميل اللي هي ماتكون ثابته اللعبه اقصد يعني تستطيع انت انك تحرك الكاميرا يمين ويسار كآنك تعايش الواقع اكثر يعني ويكون في سهم احمر يقوم بالتأشير لك عن مكان طير يمين يسار فوق اسفل وكيذا وانت اذا كان الطائر مثلا يميكن تحرك الجوال وتتغير الكام كانك طبيعي تتحرك وتلف يسار وتشوفه وتصوب عليه وترمية هذا ارائي ولعبة ممتازة وجهد جميل جدا يمكن بعض اللي قلته صعب وياخذ مدة في التنفيذا وبعضه سهل بس ككل لو اجتمعت في تطوير اللعبه راح تكون لعبة رائعه جدا ونسيت اقول في تصرفات الطيور ياليت افضل تكون طبيعيه يعني الطير كأنه يحلق ويرجع يرتفع ويتفادي الرميه وكيذا

  12. شكراً عل تعليقك.
    سوف تصبح اللعبة صعبة جداً إذا عملنا كما تقول حضرتك
    طبعاً سوف تكون أجمل.. لكن يا أخي فكرة اللعبة هي المره والضحك.. سوف نقوم بإذن الله بتطوير ألعاباً جديدة وفيها إستراتيجية أكثر مع الوقت.
    شكراً جزيلاً،
    سلام

  13. الحقيقة انني لم اجرب اللعبة ولكن اود ان اشد على يد الاخ lebnan على هذه التجربة الرائعة ومزيدا من التقدم والنجاح وبارك الله فيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *