آيفون

تطبيق القاموس من آيفون إسلام

آيفون

Unknown 1

طرح الزملاء في آيفون إسلام تطبيقاً جديداً وهو تطبيق القاموس باللغة العربية والأنجليزية وبكل تأكيد كما تعودنا من آيفون إسلام، هذا القاموس يحمل لمستهم الخاصة. التطبيق شامل للآيباد والآيفون.

d

تصميم تطبيق القاموس جميل جداً على الآيفون والآيباد ايضاً ويقابلك بواجهة رئيسية بسيطة ومقسمة لخمسة تبويبات “Taps” بداية بالقاموس كما هو موضح بالصوره اعلاه.

فكرة التطبيق بسيطة جداً، كل ما عليك هو كتابة الكلمة التي تريد معرفتها سواء كانت باللغة العربية او الأنجليزية، وستظهر لك جميع الخيارات. بكل بساطة قم بالضغط على اي كلمة تريدها وسيتم إظهار شريط كما هو موضح بالصورة اعلاه يقدم معاني الكلمة بشكل بسيط.

 

D1

علامة الـ + وذلك لإضافة الكلمات بشكل مباشر لقائمة المفضلة بشكل سريع، ان كانت لديك قائمة سابقة بإمكانك إضافة الكلمات فيها بشكل سريع عبر إختيار القائمة او أنشاء قائمة جديدة ايضاً وإضافه الكلمة التي تريدها.

D3

البحث باللغة الأنجليزية ايضاً مشابه بشكل كامل لما هو موجود في اللغة العربية، بالإضافة ايضاً لإمكانية نطق الكلمات بجانب علامة الـ + وسيتم نطق الكلمة فوراً.

D4

اذا اردت ترجمة جملة او كلمة بشكل سريع، بإمكانك ايضاً فعل ذلك من التبويبة الثانية Online. بكل بساطة قم بوضع الكلمة المراد ترجمتها او الجملة سواء كانت انجليزية ام عربيه، بعد ذلك قم بالضغط على اللغة المراد الترجمة اليها. على سبيل المثال تريد ترجمة كلمة سيارة الى الأنجليزية، كل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة English بعد كتابتها وسيتم إظهارها بالصندوق الثاني.

D5

بعد إظهار الترجمة، بإمكانك ايضاً ارسالها عبر البريد الإلكتروني بكل سهولة من ايقونه المشاركة.

D7

كما عودونا آيفون إسلام بوضع لمساتهم لأي برنامج تقليدي، فقامو هنا بوضع مسابقه بسيطة لتعلم الكلمات سواء كانت باللغة العربية او الأنجليزية بالتبويبة الثالثة، كل ما عليك هو وضع اللغة المراد اللعب بها وتبدأ اللعبة بشكل مباشر.

D8 D9

اللعبة بسيطة جداً ومفيدة ايضاً بشكل كبير لمن يريد التعلم العديد من المفردات، اذاً هذه اللعبة ستون مرجع كبير. كما تشاهد على حسب اللغة التي قمت بإختيارها، ستظهر الأسئلة وثلاثة خيارات ولديك ايضاً خمسة فرص حال اخطأت.

D10

التبويبة الأخيرة هي الوصول السريع لقائمة/قوائم المفضلة لديك كما تشاهد اعلاه.

D12

كما اشرت بأن التطبيق شامل للآيباد والآيفون.

NewImage90 تطبيقات وألعاب الأسبوع للـ iOS والماك [17]

التطبيق فكرته مبسطة بشكل كبير من معنى القاموس، فهي تستعرض المعاني للكلمات بشكل بسيط تحت الكلمة الأساسية سواء كانت انجليزية او عربيه وايضاً يحدد ان كانت اسم او فعل وما شابه من خلال الأقواس الصغيرة (n) وايضاً التطبيق يحمل مترجم فوري يتطلب وجود انترنت ويمكنك ترجة كلمة او جملة بشكل سريع وايضاً مشاركتها من التطبيق بشكل مباشر للبريد الإلكتروني. خاصية اخرى تحميل طابع آيفون إسلام، هي خاصية المسابقة والتي تأتي بشكل مفيد جداً لمن يريد ان يتعلم المفردات سواء كانت للغة العربية او الأنجليزية. بإمكانك ايضاً في التطبيق إشافة الكلمات الى قائمة مفضلة لديك وتصل اليها بشكل سريع جداً.

حينما ارسل طارق لنا التطبيق لتجربته توقعته بأنه سيكون قاموس بشكل كامل كما هي القواميس الموجودة في متجر البرامج ولكن تفاجأت بقاموس مبسط بشكل كبير جداً ولعل كنت اتمنى قاموس جيد بتصميم جيد من الأخوان في آيفون إسلام ينافس بشكل كبير. من احد اهم النقاط المفقودة بوجهة نظري في هذا التطبيق هي عدم وجود اي امثلة على تلك الكلمات كما هي موجودة في اي تطبيق للقاموس وايضاً النطق باللغة العربية قد تكون مفيدة على الصعيد العالمي لمن اراد تعلم اللغة العربية بشكل سلس وجميل وايضاً منافسة وتشجيع نفسه باللعبة الموجودة في التطبيق.

آيفون إسلام يقدمون العديد من البرامج المفيدة وتطبيق القاموس إضافة جيدة ولعل ينقصه بعض النقاط ليصبح بمعنى اشمل لكلمة قاموس.

NewImage90 تطبيقات وألعاب الأسبوع للـ iOS والماك [17]

التطبيق متوفر في متجر البرامج وبشكل شامل للآيفون والآيباد بـ 1.99$ :

199

NewImage90 تطبيقات وألعاب الأسبوع للـ iOS والماك [17]

لزوارنا الرائعين، بإمكانك ايضاً المشاركة بالسحب وذلك بالضغط على زر أعجبني Like الخاص بالفيسبوك اسفل الموضوع وسنقوم الأختيار بشكل عشوائي بعد ساعات.

الوسوم

8 آراء على “تطبيق القاموس من آيفون إسلام”

  1. ماشاء الله عليكم .. تطبيقاتم مميزة عن الاخرى ..

    استمروا الله يوفقكم ..

  2. السلام عليكم
    ان شاالله اكون من الفايزين بل القاموس لئن ينفعني اكثير
    فيس بوك.tofigh smart

  3. أشكر لكم سعيكم المتواصل بكل رائع

    عندي سؤال
    ماذكر في شرح البرنامج في متجر البرامج ولا في هذا التقرير كم عدد الكلمات الانجليزية والعربية؟؟
    فهل أحد يعرف؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *