iPadآيفونأخبارتطبيقات macOS

Tweetbot يضيف خاصية إصمات الكلمات في تحديث 2.4 والعديد من التحسينات

iPadآيفونأخبارتطبيقات macOS

Twetbot@2x5 Tweetbot يتحدث العربية في إصدار 2.3

بعد التحديث الأخير لتويت بوت 2.3 والذي حصل على دعم اللغة العربية بشكل كامل وأيضاً دعم بعض الخصائص الجديدة و الإصلاحات، الآن يأتي تحديث 2.4 ليحمل معه خصائص وتعديلات جميلة، لعل اهمها هي تعديل إمكانية حفظ التغريدات والروابط حتى في حال عدم وجود شبكة، بالإضافة إلى إصمات الكلمات (Mute Keywords) وتحسين طريقة البحث. قائمة التحديثات:

  • تحديث طريقة البحث.
  • عرض التغريدات القريبة من موقعك الجغرافي مع إمكانية استعراض تغريدات من موقع جغرافي اخر.
  • بحث بالكلمة بناء على الموقع الجغرافي.
  • تحسين أداء خانة البحث.
  • نقل المواضيع المتداولة (Trends) و الأشخاص (People) الى قسم الاستعراض.
  • إضافة أشهر التغريدات بقسم الإستعراض في قائمة البحث.
  • بإمكانك الآن تغيير المواضيع المتداولة من قائمة البحث.
  • النقر المزدوج لأيقونة البحث يفتح القائمة ولوحة المفاتيح.
  • خاصية إصمات الكلمات، وبإمكانك ايضاً إصمات الإشارات (Mentions).
  • في حالة عدم الإتصال بالإنترنت: دعم إضافة الروابط لخدمات القراءة المختلفة، وأيضاً التفضيل للتغريدات — مناسب لركّاب القطار على سبيل المثال، حيث تستطيع ممارسة أعمالك التفضيلية المعتادة (من تفضيل وحفظ روابط) بالشكل المعتاد حتى في حالة انعدام التغطية من شركة الاتصال.
  • دعم الإشارات الذكية أثناء الكتابة — مثال: علامات الاقتباس العادية ” “ تصبح “ ” / تصبح علامة قطع (ظللها ولاحظ كيف أنها علامة واحدة تستهلك حرف واحد وليست ثلاث نقط منفصلة) / تصبح شرطة كبيرة والتي تعرف باسم em-dash
  • حين عرض صورة في الآيباد، اضغط عليها للحظات للحصول على قائمة لخيارات إضافية.
  • في القوائم، يتم استعراض سطر واحد تعريفي عن القائمة في الآيباد.
  • أشهر التغريدات في البحث تظهر أولاً (بجانبها نجمه للتوضيح).
  • تجاهل عرض الويب والخرائط بالآيباد بتحريك اصبعين للأسفل.
  • الرجوع للخلف في وضع البروفايل وذلك باللمس لليمين.
  • تحسين البحث للمواقع الجغرافية ودقتها.
  • نقل الروابط إلى خدمة Pinboard يجعلها الآن في حالة ” روابط غير مقروءة” بدلاً من حالة ” روابط مقروءة” في السابق.
  • إصمات تطبيق يقوم بإصمات الإشارات أيضاً بشكل تلقائي.
  • حل مشكلة بالآيباد كانت تتمثل في عدم إمكانية تغيير الصور بالآيباد عبر الكاميرا.
  • إصلاحات عديدة اخرى.

بعض الصور للتحديث الجديد :

 

في هذا التحديث تم إضافة خاصية جديدة لفلاتر الإصمات وهي خاصية إصمات الكلمات، ومن قائمة فلاتر الإصمات بإمكانك إضافة الكلمات التي تُريد إصماتها وستظهر لك قائمة الإصمات والتي تُشير بوضع الكلمة التي تريد إصماتها وأيضاً للتأكد، بإمكانك مطابقة التغريدات التي تحمل نفس الكلمة التي أضفتها. الجميل أيضاً بإمكانك أن تُصمت الإشارات (Mentions) وأيضاً كالعادة بإمكانك اختيار المدة التي تُريد إصمات هذه الكلمة.

من الخصائص المميزة بالتحديث الجديد لتويت بوت، هي إمكانية إرسال تغريدة للمفضلة حتى لو انقطع الإتصال عن طريق وضعها في قائمة الانتظار لحين يتم الإتصال بالإنترنت مجدداً ويتم وضعها في المفضلة الخاصة بك. وذلك ايضاً ينطبق لإرسال التغريدات/الروابط لإحدى خدمات القراءة بوقت لاحق مثل تطبيق Pocket.

اهم المميزات والتعديلات في النسخة الجديدة هي في خانة البحث، حين كتابة اي كلمة يتم إستعراض خيارات عديدة ومنها هي :

  • التغريدات بـ ..
  • مستخدمين مع  ..
  • تغريدات قريبة مع ..

والخيار الأول هو الذي يحمل الكلمة المُراد بحثها في التغريدات العامة والخيار الثاني وهو الكلمة المُراد بحثها في أسامي المستخدمين (على سبيل المثال تريد البحث عن عالم آبل، تقوم بالبحث عن آبل وتختار الخيار الثاني)، الخيار الثالث هو للمواقع الجُغرافية التي تحمل نفس الكلمة التي تبحث عنها.

لتمييز التغريدات المهمة هو أشهر التغريدات الموجودة في كلمة البحث التي تبحث عنها أو الهاش تاق، سترى بجانب كل تغريدة نجمة وذلك لتوضيح تلك التغريدات الأشهر بين البحث الخاص بك وبعد ذلك يتم إستعراض التغريدات المتبقية.

 

من خيارات البحث الجديدة هي إمكانية مشاهدة التغريدات القريبة من موقعك الجُغرافي وذلك بالمجرد الذهاب لخانة البحث والضغط على تغريدات قريبة وسيتم إستعراض التغريدات القريبة من موقعك الجُغرافي بشكل مباشر.

بإمكانك تغيير موقعك الجُغرافي لعرض تغريدات في موقع آخر بكل بساطة عن طريق الضغط على زر الموقع الجُغرافي بقائمة النتائج لتظهر لك الخرائط وتقوم بتغيير الموقع الجُغرافي الخاص بك.

التحديث الجديد يُضيف العديد من الخصائص الجديدة التي تجعل تويت بوت هو الأفضل — على الأقل بالنسبة لنا — وبدعم ممتاز وبتحديثات مستمرة من مطوري التطبيق. خاصية إصمات الكلمات اعتقد هي الميزة الأهم خصوصاً للكثير من المستخدمين الذين كانوا يطالبون بهذه الخاصية منذ تقديم خصائص الإصمات في تويت بوت والآن تصبح متوفرة للجميع. خاصية جميلة أيضاً موجودة هي دعم الاشارات الذكية والتي تقوم بإستبدال العديد من الاشارات مثل … الى … والتي تعتبر علامة واحدة (قم بتظليلها لترى) وايضاً علامات الإقتباس من ” ” الى “ ”. خانة البحث أصبحت أفضل بشكل كثير لمن يقوم البحث بشكل مستمر في تويتر وخصوصاً بتطبيق تويت بوت، أصبح بإمكانك البحث عن مستخدمين قريبين من موقعك الجُغرافي بكلمة معينة وأيضاً مشاهدة التغريدات الأشهر في كل بحث تقوم به.

بكل تحديث يتحدى مطوري التطبيق انفسهم بجعل التطبيق الممتاز لتويتر أكثر امتيازاً بدعم العديد من المميزات الجديدة ومع التحديث الأخير، أرى بأن تويت بوت سيجذب الكثير من المستخدمين لخاصية الإصمات للكلمات والفلاتر الأخرى وذلك مع التصميم الجذاب الذي يحمله تويت بوت!

بإمكانك تحميل التحديث للآيباد والآيفون بشكل مجاني في حال كان متوفر لديك أو شرائه عن طريق متجر البرامج:

للآيباد بـ 2.99$ عبر متجر البرامج :

للآيفون بـ 2.99$ عبر متجر البرامج :

الوسوم

7 آراء على “Tweetbot يضيف خاصية إصمات الكلمات في تحديث 2.4 والعديد من التحسينات”

  1. خاصية جميلة أيضاً موجودة هي دعم الاشارات الذكية والتي تقوم بإستبدال العديد من الاشارات مثل … الى … والتي تعتبر علامة واحدة (قم بتظليلها لترى) وايضاً علامات الإقتباس من ” “ الى “ ”.

    ما فهمت هذه الجملة ؟؟

    1. يصعب الشرح، أنصح بتجربتها بنفسك. على سبيل المثال، حين كتابة شرطتين ( – – ) ستتحول تلقائياً إلى شرطة كبيرة ( –– )، قد لا تكون ميزة مهمة للكثير لكنها جمالية وتستخدم أسس الكتابة الأدبية داخل التطبيق.

  2. التحديث جميل جداَ خصوصا بعد كثره الكلمات
    اللي ماودك تشوفها ابد ><
    يعطيكم العافيه

  3. حملت التحديث الجديد بس ماعرفت اغير اللغة ..طلعت لي لغة عربيه وان ابي انجليزيه …
    شلون اغيرها ؟؟

  4. مشكورين على التوضيح 🙂

    والله طلبو تحديث و مو عارف وش الجديد اجمل تحديث لهذا التطبيق يوم دعم اللغة العربيه شي جداً يشكر عليه او يمكن اكثر مستخدمينه عرب O_O

  5. اذا سجلت دخول بالبرنامج خمس دقائق ويعمل خروج من نفسه ممكن اعرف الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *