آبل

ملخص مؤتمر آبل للآيباد والماك

آبل

9to5-image-2014-10-16-at-1-32-41-pm

في مؤتمرها السنوي الخاص بالآيباد ، بدأت آبل المؤتمر بفيديو عن يوم إطلاق الآيفون ٦ واللحظات الرائعة يومها حول العالم ، وأعلن تيم كوك بأنه أكبر إطلاق حصل عليه الآيفون ثم أعلن بأنه خلال أسبوع سيكون الآيفون متوفر في 32 دولة نهاية الاسبوع وسيتم إطلاقه خلال ساعات قليلة في الصين.

DSC_0082

ثم بدأ تيم كوك بالتحدث عن Apple Pay وأعلن بأن ٥٠٠ مصرف سيدعمون Apple Pay وأن Apple Pay ستعمل على المتاجر الإلكترونية ايضاً وأنه سيتم إطلاقها يوم الإثنين القادم ، وأعلن عن دعم عدد كبير من المتاجر والتطبيقات للخاصية الجديدة وأن العدد في إزدياد.

DSC_0091

ثم إنتقل تيم كوك إلى الحديث عن Apple Watch وأعلن عن حزمة Watchkit للمطورين التي ستمكنهم من تطوير تطبيقاتهم للعمل على Apple Watch.

DSC_0119

ثم قام تيم كوك بدعوة كريج إلى المنصة وبدأ كريج بإستعراض إحصائيات حول أنظمة الهواتف الذكية تُظهر أن ٤٨٪ من المستخدمين قد قاموا بالتحديث إلى iOS8 بعد أقل من شهر من إطلاقه ، مقارنةً بـ٢٥٪ في أندرويد كتكات الذي صدر قبل قرابة العام .

DSC_0140DSC_0142

ثم قام كريج بالحديث عن مميزات iOS8 وكيف أن العديد من التطبيقات قد صدرت لتستغل تلك المميزات مثل خاصية Widgetsفي نظام التنبيهات ، وتطبيق الصحة ، ثم إنتقل للحديث عن iOS8.1 والذي سيحتوي على ميزة Apple Pay وسيحتوي ايضاً على نسخة تجريبية من مكتبة صور iCloud الجديدة ، وبالطبع العديد من الإصلاحات للمشاكل التي يعاني منها المستخدمين منذ إطلاق النظام الجديد .

DSC_0184DSC_0148

ثم إنتقل كريج للحديث عن نظام الماك الجديد Yosemite ومميزاته الجديدة وقدم استعراضاً لخاصية التكامل بين نظام الماك و iOS ألا وهي Continutiy وعن سهولة التعامل كذلك مع Apple Watch ثم اعلن اخيراً أن التحديث إلى Yosemite متوفر من اليوم وتحديث iOS8.1 سيُطلق الإثنين القادم ٢٠ أكتوبر .

DSC_0222DSC_0265

بعد حديث كريج عاد تيم كوك إلى المنصة وقام بالحديث عن الايباد وأعلن أن آبل قامت ببيع ٢٢٥ مليون آيباد حول العالم ثم قام تيم كوك بالإعلان عن iPad Air 2 والذي يتميز بنحفه ، حيث بأنه حتى أنحف من القلم ، وهو الجهاز الذي يأتي بمعالج A8X والمحتوي على Touch ID (بصمة) ويدعمه لـ Apple Pay للمتاجر الالكترونية ، دون أن ننسى إضافة اللون الذهبي للآيباد بشكل جميل .

DSC_0348DSC_0404

ثم قام تيم بدعوة فيل شيلر للحديث عن الآيباد وقوة أدائه ، قبل أن يعلن عن iPad mini 3 والذي سيكون بنفس مواصفات الإصدار السابق من الايباد ميني ولكنه سيحتوي على Touch ID ويأتي باللون الذهبي كذلك .

DSC_0587

ثم قام فيل بالإعلان عن iMac جديد بشاشة ريتنا بحجم ٢٧ انش وبدقة 5K.

DSC_0733

واعلن فيل اخيراً عن Mac mini جديد بمعالج أسرع وكرت جرافيكس أفضل ومنفذين Thunderbolt2.

نشكركم على متابعتكم متابعينا الأعزاء ، ونذكركم بأن آبل طرحت إعادة المؤتمر كاملاً لمن يريد مشاهدته من جديد .


رأيان على “ملخص مؤتمر آبل للآيباد والماك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *