Apple TVCarPlayآبلأخبار

كارل ايكمان يدفع بأسهم آبل للارتفاع بتوقعاته حول تلفزيون آبل والسيارة الكهربائية

Apple TVCarPlayآبلأخبار

نشر المستثمر وحامل أسهم آبل كارل ايكمان خطاباً مفتوحاً للرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك يقدم فيه هذه المرة نصائحه حول أنواع جديدة من المنتجات التي يتوقع أن تدشنها آبل بالإضافة إلى نصائحه المعتادة للشركة حول إعادة شراء أسهمها وتقييمها وغير ذلك. 

فيما بخصوص توقعاته فإن ايكمان قام بتسليط الضوء على فئتين ضخمتين من المنتجات التي دارت حولهما الكثير من الشائعات والتقارير منذ العام الماضي ويتنبأ ايكمان أن تدشنهما آبل وهما تلفزيون آبل والسيارة الكهربائية. فيما يخص تلفزيون آبل فيزعم ايكمان أن آبل ستطلق تلفزيون متطوراً بدقة UHD في وقت ما العام القادم بمقاسين 55 بوصة و 65 بوصة وبسعر تقريبي يبدأ من 1500 دولار ويتنبأ بأن يدر ذلك على الشركة بأرباح تقدر بـ 15 مليار دولار في 2016 و 37.5 مليار دولار في 2017 وذلك بإجمالي مبيعات 10 مليون و25 مليون وحدة على التوالي. ويستمر ايكمان في تنبؤاته قائلاً أن آبل ستقوم بعقد شراكات مع الكيانات الإعلامية الكبرى لتقوم بتوفير القنوات المدفوعة على منصتها الترفيهية الجديدة.

أما مايخص سيارة آبل الكهربائية فإن ايكمان يؤكد على مصداقية التقارير التي أشارت إلى أن آبل ستقوم بدخول سوق السيارات بحلول عام 2020. ويؤكد ايكمان بأن آبل ستقوم بالاستفادة من خبرتها في بطاريات الليثيوم الايونية لتضيفها في مجال صناعة السيارات مما سيدفع الشركة إلى نمو مترقب. ويضيف بأن مراكز البحث والتطوير في آبل ستسهم في تطوير هذه البطاريات والتي تستحوذ على التكلفة العظمى في السيارات الكهربائية.

ويختم كارل ايكمان حديثه بأن قيمة أسهم آبل في الفترة الحالية أقل بكثير من القيمة التي يجب أن تكون عليها وهو بتقديره 240 دولار وهو مايقارب ضعف القيمة الحالية وهذا السعر الذي وضعه يرتكز بنسبة كبيرة على التوسع المرتقب والأرباح التي يتنبأ بها.

المصدر

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *