iPad

تيم كوك حول آيباد برو وقلمه: قلم آبل ليس بتقليدي

iPad

تيم كوك وآيباد برو

كما ذكرنا من قبل وكما أعلنت شركة آبل بدء طرح آيباد برو – iPad Pro للبيع إلكترونيا اليوم الأربعاء وفي محلات التجزئة كذلك في أمريكا وسيكون ذلك في بقية الدول قريبا .


اعلان





قام مدراء آبل التنفيذين بأخذ الكمبيوتر اللوحي صاحب الشاشة 12.9 بوصة في جولة إعلامية ضخمة للترويج له، سافر الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك في جميع أنحاء لندن للترويج للجهاز اللوحي خارق الحجم، كما زار Touchpress وتحدث أيضًا مع صحيفة The Independent ، في حين حصلت CNN Money على مقابلة مع إدي كيو عارضًا الجهاز اللوحي الكبير iPad Pro.

وصف كوك في كلامه جهاز آيباد برو مع قلم آبل Apple Pencil كبديل محتمل للوح الرسم، وهو شيء ناضلوا من أجل تنفيذه في أجهزة الآيباد السابقة ولكنهم واجهوا صعوبة في ذلك، كما قال كوك أن قلم آبل هو في الواقع ليس قلمًا لكنه شيئا آخر.

حيث قال كوك “حسنا، نحن لم نقدم قلمًا تقليديًا، بل قدمنا قلم رصاص، فالقلم التقليدي ممتلئ ولديه استجابة بطيئة حيث أنك ترسم هنا، ثم تجد الرسمة في مكان آخر خلف المكان الذي رسمت فيه، فأنت تحتاج شيئا يحاكي القلم الرصاص نفسه أو يحل محله، نحن لا نريده أن يحل محل لمسة الإصبع بل نريدهم أن يكملوا بعضهم البعض، لمسة الإصبع والقلم معا.”

وردًا على سؤال حول استراتيجية آبل لتقديم آيباد أكثر تكلفة وليس نسخة صديقة للميزانية، أعلن كوك أنه لا توجد أجهزة آيباد جيدة بسعر 50 يورو، وأضاف أنه يعتقد أن آيباد برو سوف يجذب العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية والذين ليسوا عملاء لدى آبل، بالإضافة إلى أن عملاء آبل يحتاجون تحديثات جديدة من أجهزة الآيباد.

ويبدأ سعر جهاز آيباد برو بـ 799 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبدأ من ٣٠٩٩ درهماً في متاجر الإمارات .

كما وصف كوك لوحة المفاتيح الذكية بأنها استفادت من كونها صنعت من نفس الشركة التي صنع منها الآيباد، بالإضافة إلى ذلك فإن كوك يسافر بجهازيه الآيباد والآيفون وأيضا بساعة آبل الخاصة به حيث يقول كوك”أنا أسافر ومعي آيباد برو والآيفون الخاص بي، هذه هي المنتجات التي أملكها”.

كما يشجع إدي كيو (نائب رئيس الشركة للخدمات الإنترنتية) على شراء الآيباد الجديد الكبير، فقد استعرض كيو على آيباد برو الأسبوع الماضي من Dropbox’s enterprise-focused event ، وشاركت CNN Money اليوم لقطات جديدة من المقابلة التي أجرتها مؤخراً مع كيو.

في حين أن اسم Pro في الآيباد الكبير يوحي بأنه يتم توجيهه ناحية المهنين المحترفين، إلا أن كيو يلمح إلى شيء آخر، سوف يوافق الآخرين عليه، وهو أن آيباد برو أفضل في استهلاك المحتويات الكبيرة وليس فقط في صنعها، كما يناقش كيو تجربة تصفح الإنترنت وقراءة رسائل البريد الالكتروني على جهاز آيباد كبير، شيئين يمكنك القيام بهما في وقت واحد بحجم كبير، كما يمكنك الآن رؤية تطبيق CNN’s iPad app يعمل على آيباد برو في the clip.

مع أربعة مكبرات صوت منفصلة و شاشة بتقنية Retina ذات 12.9 بوصة يصبح آيباد برو شاشة محمولة لطيفة تمكنك من مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، على الرغم من أن هذا ليس هو السبب الوحيد الذي يجعلك تشتري هذا الجهاز اللوحي بمبلغ 800 دولار.

آيباد برو متاح على الانترنت يوم الأربعاء مع مخزون كبير في متاجر آبل،ومتاجر carrier والبائعين المعتمدين من قبل آبل على مستوى 40 بلد.

المصدر




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *