آيفون

آبل تحصل وحدها على 94% من أرباح الهواتف الذكية في العالم!

آيفون

حصة أرباح الهواتف الذكية لكاناكورد

ارتفعت حصة آبل من إجمالي أرباح صناعة الهواتف الذكية لنسبة 94 % خلال ربع سبتمبر عن نسبة 85% في العام الماضي.

حصة صانعي الآيفون الكبيرة جدًا من الأرباح تأتي من إجمالي إيراد الهواتف الذكية على الرغم من أن آبل هي الثانية في حجم شحنات الهواتف الذكية بعد جميع المصنعين الذين يبيعون بشكل جماعي أجهزة تعمل ببعض بنظام تشغيل الآندرويد.

وفقا لبحث نشرته شركة Canaccord Genuity تعتبر سامسونج أكبر مصنع لأجهزة الآندرويد حتى الآن، حاصلًة على حصة قدرها 11 % من إجمالي الدخل التشغيلي، هذه الأرقام تجاوزت نسبة 100 % لأن معظم صانعي الهواتف الأخرى أعلنوا عن دخل تشغيلي سلبي.

ألقى محلل كاناكورد Mike Walkley اللوم على بعض الخسائر التي تكبدتها شركات مثل  HTC وبلاك بيري، سوني، لينوفو (التي تملك الآن موتورولا الشركة التابع لجوجل سابقا) وعلى عدم قدرتهم على المنافسة في سوق الهواتف بسعر يفوق 400 دولار.

حصلت آبل على الحصة الساحقة من الأرباح بالرغم من إنتاج 14.5 % فقط (48 مليون قطعة) من الهواتف الذكية المباعة في الربع الثالث، تُقدر شحنة سامسونج بـ 81 مليون وحدة في نفس الربع، وهو ما يمثل 24.5 % من الإجمالي للهواتف الذكية المباعة في الأسواق.

بلغ متوسط سعر بيع جهاز الآيفون في هذا الربع 670 دولار مع هامش ربح تشغيلي بنسبة 37%، في حين أن متوسط سعر بيع هاتف السامسونج كان ب 180 دولار فقط.

في حين أن بعض المحللين يتوقعون أن آبل ليس لها مكان تذهب إليه إلا للهبوط، الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك ذكر في تقرير أرباح الشركة لربع سبتمبر أن زخم iPhone6 و iPhone 6 Plus ما زال قويًا جدًا خلال الربع، وأنشأنا سجل إصدار جديد لجهاز آيفون 6 وآيفون 6 بلس في نهاية الربع.

 كوك أضاف قائلاً نحن خرجنا من هذا الربع من العام المالي مع زيادة في الطلب على أجهزة الآيفون تفوق العرض، وحققنا تقدمًا كبيرًا مع منحدر التصنيع في الأسابيع الأولى من شهر أكتوبر.

ردًا على سؤال حول توجيهات المستقبل للمحللة Katie Huberty من Morgan Stanley أجاب كوك نحن نعتقد أن آيفون ستنمو في الربع الأول، ونبني على ذلك ما نراه من وجهة نظرنا بعد دراسة النظام التبديل، لقد سجلنا أن أكبر معدل للتحويل كان 30%، بينما من قاموا بالترقية وتم رصدهم في قاعدة البيانات للتحميل المسبق علي آيفون 6 وآيفون 6 بلس،  لقد سجلنا أن أعلى معدل قياسي من Android switchers في الربع الماضي بنسبة 30 %، كما أننا ننظر إلى عدد الناس الذين قاموا بالترقية، الني كانت في قاعدة التحميل المسبق لآيفون6 وآيفون 6 بلس، وهذا العدد أقل من 30%، لذا نحن نشعر أن هناك مجال واسعاً ومفتوح أمامنا”.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *