آيفونتلميحات

حيل واختصارات لآيفون 6S قد لا تعرفها من قبل

آيفونتلميحات

آيفون 6s

هل أنت على علم بعدد الإمكانيات المتاحة في هاتف  آيفون 6S أو آيفون 6S بلس الجديد؟ قد تبدو لك مثل سابقتها، ولكن لهاتف آيفون الجديد بعد أخر. فلقد قامت آبل بإضافة العديد من المميزات الرائعة كعادتها مع كل هاتف جديد، ولكن بعض المزايات والاختصارات لا تكون دائما واضحة. فأذا كنت من هواة معرفة الحيل والاختصارات المفيدة لتحقيق افضل تجربة استخدام لهاتفك الـ آيفون 6S أو آيفون 6S بلس، فأن هذه النصائح والحيل قد تكون مفيدة لك.

كيف تقوم بإحياء الصور الثابتة

الصور الحية

واحدة من أفضل خصائص آيفون 6S الجديد هي الصور الحية. فافتراضيا، عندما تقوم بالتقاط صورة، سيتم التقاط بضع ثواني من الفيديو قبل وبعد إلتقاط المشهد المطلوب. عندما تقوم بمراجعة لقطاتك على تطبيق الصور، يمكن أحياء الصور عن طريق الضغط مطولاً على الصورة. الصور الحية يمكنها تسجيل الصوت أيضاً، لذا تنبه لما تقول قبل وبعد اللقطة.

الصور الحية تأخذ مساحة أكبر بكثير من الصور العادية. لذا فأن كنت لا تهتم بهذه الخاصية، أو تريد توفير مساحة على جهازك، فتستطيع إيقاف هذه الخاصية عن طريق الضغط على أيقونة الثلاث دوائر الصفراء من تطبيق الكاميرا. الجدير بالذكر ان الصور الحية بدء فيس بوك في دعمها مؤخراً.(التفاصيل)

الوصول السريع لوظائف التطبيق قبل تشغيله

تخطى الأجرءات

 

بدلاً من إنتظار فتح التطبيق، ثم التفكير والبحث فيما تريد عمله، يمكنك بالفعل تخطى كل هذه الخطوات مباشره لبعض الوظائف المحددة، فيمكنك الضغط مطولاً على أيقونة التطبيق، وستحصل على قائمة بالمهام المحتملة. تعمل هذه الخاصية على بعض التطبيقات، معظمها تطبيقات آبل، بالإضافة إلى أن الكثير من المطورين سيقومون قريباً بدمج خاصية 3D Touch مع تطبيقاتهم وبدء بالفعل كلاً من Tumblr و فيس بوك بدعم 3D Touch.

على سبيل المثال، يمكنك القيام بذلك على تطبيق الكاميرا ليكشف لك خيارات سريعة مثل التقاط سيلفى، تسجيل الفيديوهات، التسجيل بالتصوير البطيء أو التقاط صورة.

كيف تستخدم خاصية النظرة الخاطفة

خاصية لنظرة الخاطفة

أن صميم خاصية 3D Touch هي خاصية النظرة الخاطفة او اللمحة. عند الضغط المطول على رسالة في بريدك الإلكتروني أو عنوان موقع إلكتروني سيمكنك أخذ نظرة سريعة على المحتويات. يمكنك سحب أصبعك للأعلى لإظهار قائمة من الاختيارات، مثل فتح رابط، الإضافة لقائمة القراءة، أو نسخ مع رابط موقع الكتروني. وإذا قمت برفع أصبعك، سترجع مجدداً إلى حيث كنت. أذا كنت قررت أن تكمل وتزور هذا الموقع أو تعرض الرسالة الكاملة، فستزيد قوة الضغطة لفتحهم.

 تحديد النص السريع واستخدام التراك بادالكتابة بخاصية التتبع

قد يكون من المتعب نقل المؤشر عند كتابة الرسائل، خاصةً أذا كنت تكتب بيد واحدة. لتسهيل ذلك، يمكنك الضغط مطولاً على لوحة المفاتيح وبفضل 3D Touch ستتحول الى تراك باد، تمكنك من سحب المؤشر إلى المكان الذي تريده بالتحديد. زد من قوة الضغط وسيمكنك من تظليل الكتابة وقصها، نسخها، ولصقها في المكان الذي تريده.مما يسهل عملية  التدقيق في الرسائل والتعديل أسهل بكثير.

كيفية تعديل حساسية الـ 3D Touch

حساسية اللمس

إذا كنت تواجه المشاكل في استعمال خاصية 3D Touch، يمكنك أن تعدل من حساسية الخاصية. انتقل إلى إعدادات> عام> إمكانية الوصول> 3D Touch واختبار الخيارات المتاحة مع صورة على سبيل المثال. ويمكنك تحديد مقدار الضغط الذي تريد أن تستخدمه لتستعمل إلى هذه الميزة.

كيفية التبديل السريع إلى تطبيق آخر

يمكنك دائما فتح قائمة المهام المتعددة عن طريق الضغط على زر البداية Home مرتين، لكن الـ 3D Touch يقدم طريقة أخرى للتبديل السريع إلى تطبيق مستخدم مؤخراً. فإذا ضغطت لأسفل على الجانب الأيسر من الشاشة وسحبت لليمين، سيظهر لك أخر تطبيق استخدمته ويمكنك التبديل له بسرعة. زد قوة الضغط، وستظهر لك قائمة المهام المتعددة لجميع تطبيقاتك المفتوحة.

كيفية استخدام تطبيق سيرى Siri بدون الإمساك بالجهاز

سيرى

يمكنك أن تقول “هاى سيري” في أي مكان الأن، حتى عندما تكون الشاشة مطفأة والهاتف مغلق، وسيبدأ الهاتف بتشغيل Siri. عليك تفعيل هذا الأمر عندما تشغل هاتفك الـ آيفون 6S لأول مرة، ويمكنك الوصول إلي هذه الخاصية من إعدادات> عام> سيري حيث “هاى سيري” ثم يمكنك تشغيل أو إيقاف الخاصية. تستجيب سيري لصوتك فقط، ولتعمل الخاصية سيطلب منك أن تقول: “هاى سيري،” ثلاث مرات ثم بضعة أسئلة. في بعض الأحيان قد تسيء سيري الفهم، وترد على أخرين. إذا كنت ترغب في إعادة تسجيل صوتك يمكنك الدخول على “هاى سيري” وأغلاقه وتشغيله مرة أخرى، وسيطلب منك أن تعيد الخطوات.

تعرف على ماذا يمكن أن يفعله لك سيري العربي! (فيديو وصور)

كيفية تخصيص بحث Spotlight

بحث سبوتلايت

ستحصل على “بحث spotlight” مع اقتراحات سيري إذا قمت بالسحب من اليسار لليمين على الشاشة الرئيسية. إذا أردت تعديل ما يتم البحث عنه، فتوجه إلى إعدادات> عام> بحث spotlight وايقاف أي شيء لا ترغب في ضمه. يمكنك أيضا ايقاف اقتراحات سيري في هذه الحالة، ولكن يجب أن تعلم أنها تتحسن بشكل طبيعي مع مرور الوقت، وكلما تم استخدامه أكثر.

كيف تطيل عمر بطارية الآيفون

أدخلت آبل وضع استخدام الطاقة المنخفضة في iOS 9، لذا يمكنك الذهاب إلى إعدادات> البطارية وتبديلها لتمديد عمر البطارية على حساب المزامنة الخلفية، المؤثرات المتحركة، وخاصية مناداة سيري. انها وسيلة جيدة لتوفير الطاقة إذا كنت في مرحلة قرب انتهاء البطارية. ويمكنك أيضا أن تعرف بالضبط ما يستهلك عمر بطاريتك إذا ألقيت نظرة على واجهة البطارية.

كما يمكنك معرفة الكثير من الحيل عن توفير وحماية البطارية .

كيف تستخدم مساعد الواى فاى

مساعد واى فاى

الفكرة وراء خدمة مساعدة الواي فاي هي أن يستخدم هاتفك آيفون 6S الأنترنت على الهاتف لتعزيز ضعف إشارة الواي فاي. فإذا كانت أشارة الواي فاي غير مكتملة فأنه يستخدم خدمة الأنترنت على الهاتف لزيادة السرعة. لسوء الحظ، فإن هذا يعني أنه من المحتمل أن تستغل باقة الأنترنت الخاصة بك، وهذه الخاصية تكون مفعله بالفعل، ولكنها لن تناسب الأشخاص ذوي الباقات المحدودة. فإذا كنت ترغب في إيقاف تشغيلها، انتقل إلى إعدادات> انترنت الهاتف وانزل إلى أسفل حيث سترى مساعد واي فاي وقم بإيقافه.

هذه التجميعة من التلميحات والحيل المفيدة قد تكون جديدة على بعض المستخدمين،

كما يمكنكم معرفة العديد من الحيل والخبايا في نظام iOS 9 .

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *