iPhone وiPadآبل

سوني المزودة لكاميرات آبل تستحوذ على قسم مستشعرات الكاميرا لتوشيبا

iPhone وiPadآبل

هواتف iPhone بشاشات سوني

أكدت شركة سوني أنها أنهت تفاصيل إتفاقها حول الاستحواذ على قسم المستشعرات البصرية في توشيبا، وهي الخطوة التي من شأنها تعزيز مكانه سوني كمزود للكاميرات في أجهزة آبل.


اعلان






سوني في بيانها حول الاستحواذ، أكدت أنها قدمت 19 مليار ين، ما يعادل 155 مليون دولار لتوشبيا للاستحواذ على هذا القسم، وستنقل شركة توشيبا ملكيتها لخط إنتاج رقاقات الـ 300 ملليمتر، والموجود في مدينة أويتا اليابانية إلى شركة سوني، بحلول 31 مارس القادم، والأمر ما زال في انتظار الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية.
القسم الذي ستديره سوني سيكون مهمته التركيز على إنتاج أجهزة الاستشعار CMOS لصالح سوني، ويذكر أن العاملين في المرفق، والبالغ عددهم 1100 بقائهم في عملهم هو جزء من الاتفاق.
سوني تعد من أكبر المصنعين في مجال مستشعرات الكاميرا، وهذا لا يشمل منتجاتها فقط، ولكنها تعتمد التوريد لمجموعة من كبريات الشركات منها نيكون، وعلى رأسها شركة آبل، والتي تستخدم مستشعرات سوني في أجهزة مثل آيفون 6S، والاستحواذ الجديد من شأنه أن يدعم موقف سوني كمورد مستشعرات بصرية لآبل.
بيع القسم بالنسبة لتوشيبا كان أمر لا مفر منه، بعد وقوع فضيحة محاسبية شهيرة نتج على أثرها أرباحًا إجمالية مبالغة، وقد تتخلى عن العديد من شركاتها لدعم الموارد المالية لأصولها المتبقة، هناك تقارير أشارت إلى إمكانية أن يتم التخلي عن قسم “الذاكرة” في الشركة، أو يتم دمجه مع شركة أخرى مثل فوجيتسو وفايو.

المصدر




الوسوم