أخبار

شاشة Studio Display الجديدة من آبل تحتوي على سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت! لكن لماذا؟

أخبار

طُرحت شاشة Studio Display الجديدة من آبل رسميًا في السوق يوم الجمعة الماضي، ونحن هنا نواصل معرفة المزيد من المعلومات الجديدة حول ما يوجد بالضبط داخل الجهاز. بينما أشارت آبل إلى أن شاشة Studio Display مدعومة بشريحة A13 Bionic من الداخل، فقد علمنا منذ ذلك الحين أن شاشة Studio Display تتميز أيضًا بسعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت، لكن ما السبب وراء هذا …

تقول آبل إن شريحة A13 Bionic الموجودة داخل Studio Display تُستخدم في مهام تشمل معالجة الصور على الكاميرا، وCenter Stage، وSpatial Audio لتشغيل الموسيقى والفيديو. من المؤكد أن شريحة A13 Bionic يبدو وكأنها مبالغة في تنفيذ هذه المهام، ولكن لدى آبل على الأقل تفسيرًا إلى حد ما لهذا الاختيار.

على الجانب الآخر، كما تم رصده لأول مرة بواسطة Khaos Tian على تويتر، يبدو أن شاشة Studio Display تتميز أيضًا على ما يبدو بمساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت. نعم، 64 جيجابايت: ضعف سعة التخزين في جهاز Apple TV 4K الأساسي ونفس القدر من التخزين في iPad Air 5 الأساسي.

لم تقدم آبل أي تفسير لسبب احتواء Studio Display على 64 جيجابايت للتخزين الداخلي. يبدو أنه يتم استخدام أقل من 2 غيغابايت من مساحة التخزين هذه اعتبارًا من الآن.

من المنطقي أن تحتاج شاشة Studio Display إلى قدر من التخزين بداخلها، وذلك لأن الشاشة تدعم تحديثات البرامج وتحتاج مساحة التخزين لإجراء هذه التحديثات. ومع ذلك، فإن 64 جيجابايت تبدو مفرطة بشكل لا يصدق إذا كانت متوفرة لمجرد تحديثات البرامج.

أحد الاحتمالات الغير مُؤكدة هو أن شريحة A13 Bionic المستخدمة داخل Studio Display هي حرفياً نفس شريحة A13 Bionic التي تم شحنها لأول مرة في iPhone 11. كما قد تتذكر، جاء iPhone 11 بسعة تخزين 64 جيجابايت في تكوين المستوى الاقتصادي، مما يعني أن آبل أنتجت على الأرجح ملايين رقائق A13 Bionic بسعة تخزين 64 جيجابايت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *