iPad

جهاز iPad Air 5 هوا حقًا رائع، ولكن هذا ليس بديلاً عن M1 iPad Pro

iPad

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن جهاز iPad Air 5. مع شريحة M1 بداخله ومنفذ USB-C مُحدّث، لكنه لم يبدُ على الإطلاق كـ “Pro”. إذ إن العديد من المستخدمين المحترفين غير مقتنعين لحد الآن بأنه يمكن أن يحل محل M1 iPad Pro – إليك السبب.

في البداية، من المهم أن نقول إنني أعتقد أن iPad Air 5 سيعمل بشكل رائع بالنسبة لمعظم الناس ويمكن أن يؤثر أيضًا على مبيعات طراز Pro مقاس 11 بوصة، ولكن إذا قارنت إصدار Air بالإصدار Pro بعناية، سنرى أن هناك بعض الاختلافات المهمة للمستخدمين الذين يريدون ويحتاجون كل شيء.

لنبدأ بالشاشة – يوفر M1 iPad Pro خاصية ProMotion بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. إذا كان لديك iPhone 13 Pro و MacBook Pro الجديد، فستلاحظ فرقًا كبيرًا عند التبديل من هذه الأجهزة إلى iPad Air بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز فقط. ليس هذا فقط، ولكن إذا اخترت جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة مع شاشة miniLED، فستكون الشاشة أكثر إشراقًا وأكثر ألوانًا، وبطبيعة الحال، أكبر.

في واقع الأمر، فإن جهاز iPad Pro يدور حول طراز 12.9 بوصة، وعندما أفاد موقع Bloomberg أن شركة آبل كانت تختبر شاشات أكبر، شعر بعض المستخدمين بالإثارة، لأنه أكثر ملاءمة لتعدد المهام على شاشة أكبر بدلاً من إصدار 11 بوصة.

iPad Air 5 vs iPad Pro

توفر الشاشة مقاس 12.9 بوصة للمحترفين مساحة أكبر لرسم وكتابة وتحرير الصور ومقاطع الفيديو. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم iPad لتحرير الصور، فستجد أن iPad Air مخيب للآمال، لأنه يبدأ بسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت والخيار الوحيد المتبقي هو طراز 256 جيجابايت، مما يعني أنه لا يمكنك تخزين الكثير من الملفات الأكبر حجمًا. من ناحية أخرى، يبدأ جهاز M1 iPad Pro بسعة 128 جيجابايت ويمكن أن تصل إلى 2 تيرابايت من السعة التخزينية – مما يدل على وجود مساحة تخزين جيدة لجميع المستخدمين.

يوفر iPad Pro أيضًا ذاكرة وصول عشوائي (RAM) للعملاء أكبر من iPad Air – تصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مقارنة بـ 6 جيجابايت فقط. منذ أن أزال iPadOS 15 حاجز ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 5 غيغابايت للتطبيقات لاستخدامها في برامج تحرير الفيديو، يمكن لمستخدمي iPad Pro الوصول للاستفادة العظمى.

أخيرًا وليس آخرًا، هناك شيئان أعتقد أنهما جديران بالذكر أيضًا: دعم 5G mmWave على iPad Pro، مما يوفر القوة الحقيقية لـ 5G لجهاز آبل اللوحي، وكاميرات أفضل. يمكن لمستخدمي iPad Pro أيضًا الاستفادة من مستشعر رئيسي بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر عريض بدقة 10 ميجابكسل وماسح ضوئي LiDAR يمكنه المساعدة في إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد ومشاريع الواقع المعزز.

iPad Air 5 vs iPad Pro

مع وضع كل ذلك في الاعتبار، أعتقد أن iPad Air 5 سيكون رائعًا لمعظم المستخدمين، ولكن هناك الكثير من الأسباب التي تجعل العملاء يختارون iPad Pro على أي طراز iPad آخر. إن امتلاك شاشة أكبر مع معدل تحديث أعلى، و5G حقيقي، والمزيد من خيارات التخزين هي بعض الميزات التي تجعل جهاز iPad Pro يتميز عن جهاز M1 iPad Air الجديد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *