أخبارحواسب

جهاز MacBook Air قادم بتصميم جديد هذا العام ليضم شاشة أكبر بمقاس 13.6 بوصة

أخبارحواسب

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ظهرت شائعات حول مستقبل MacBook Air، بما في ذلك إمكانية طرح طراز جديد مقاس 15 بوصة في عام 2023. الآن، انتقل المُحلّل الموثوق Ross Young إلى تويتر لمشاركة المزيد من التفاصيل الدقيقة حول ما يمكن توقعه، حيث أشار بأن التغييرات ستبدأ في أقرب وقت هذا العام.

وفقًا ل Young، المؤسس المشارك لاستشاري Display Supply Chain، فإن جهاز MacBook Air المعاد تصميمه الذي سيتم طرحه في وقت لاحق من هذا العام سيحتوي على شاشة أكبر قليلاً بفضل إعادة التصميم. حاليًا، يتميز جهاز MacBook Air بشاشة مقاس 13.3 بوصة، لكن الطراز الجديد الذي سيأتي هذا العام سيحتوي على شاشة مقاس 13.6 بوصة.

من المحتمل أن تكون هذه الزيادة في حجم الشاشة، وإن كانت بسيطة، ممكنة من خلال تقليل آبل لحجم الحواف حول الشاشة. هذا يعني أن الشركة يمكنها الضغط على تلك الشاشة الأكبر في نفس عامل الشكل العام لجهاز MacBook Air الحالي. إنها في الأساس نفس الإستراتيجية التي رأيناها تتبعها آبل مع إعادة تصميم 14 بوصة و 16 بوصة لجهاز MacBook Pro.

وفي الوقت نفسه، يقول Young إن جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة الذي سيأتي في عام 2023 سيحتوي على شاشة مقاس 15.2 بوصة. هذا أصغر من الشاشة السابقة مقاس 15.4 بوصة التي استخدمتها آبل في MacBook Pro.

أحد الأشياء المثيرة للاهتمام لإعادة تصميم MacBook Air التي لا تزال غير واضحة هي ما إذا كان الجهاز سيحتوي على نتوء للكاميرا الأمامية، على غرار طرازات MacBook Pro الجديدة. قال بعض المُسربين إن جهاز MacBook Air سيحتوي على نتوء وإطار أبيض، يدمج لغات تصميم MacBook Pro وiMac ذو 24 بوصة.

كما وتوقع Ming-Chi Kuo يوم الخميس الماضي أن جهاز MacBook Air الجديد مقاس 15 بوصة قد لا يُطلق عليه في الواقع اسم “MacBook Air”. بدلاً من ذلك، توقع Kuo أنه قد يكون مجرد “MacBook” وسيصل في أواخر عام 2023.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *