Apple TV

Apple TV لا يزال في المرتبة الرابعة رغم نمو المبيعات في 2015

Apple TV

Apple TV
إطلاق الجيل الرابع من Apple TV المدمج بخاصية سيري ووجود متجر كامل للتطبيقات أدى إلى زيادة المبيعات، وفقًا لما نُشر من بيانات جديدة. حيث زادت مبيعات Apple TV في عام 2015 بنسبة 50% عن العام السابق.

وعلى الرغم مما حققه من ارتفاع في المبيعات، لا يزال جهاز Apple TV يحتل المرتبة الرابعة من بين أجهزة البث الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، بعد روكو، أمازون وجوجل. حيث شكلت نسبة مبيعات Apple TV نسبة 20% من بين أجهزة البث التي تم بيعها في الربع الأول من عام 2015 وحتى الربع الأول من العام الحالي. وحققت روكو نسبة (30%)، وبعدها أمازون وجوجل بنسبة (22%).
نسبة مبيعات

ذكرت بيانات Parks Associates أن آبل تراجعت بسبب تقديم كلًا من أمازون وروكو عروض متعددة في أجهزتها. كما أن الشركتين بالإضافة على جوجل تقدم منتجاتها بأسعار معقولة مقارنةً بآبل. ومع ذلك تستمر آبل في بيع الجيل الثالث من Apple TV بسعر 69%.

الاحصائيات تفيد بأن 36% من الأسر في الولايات المتحدة تملك جهاز بث على الأقل، وترتفع هذه النسبة عن نسبة 27% في العام الماضي. وتشكل أمازون، جوجل، آبل وروكو نسبة 94% من هذه الأجهزة. ومن المتوقع أن تتزايد المبيعات بشكل كبير خلال السنوات القليلة المقبلة، بنسبة تُقدر بحوالي 86 مليون وحدة سيتم بيعها عالميًا في عام 2019.

منذ أطلقت آبل جهاز Apple TV كان على رأس القائمة في أكتوبر عام 2015. وقامت آبل مؤخرًا بالعمل على بناء برنامج tvOS يشمل الجيل الرابع من الجهاز، والذي سيقدم ميزات جديدة يحتاجها المستخدمين، مثل الإملاء، مجلدات التطبيق ودعم لوحة المفاتيح التي تعلم بالبلوتوث.

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “Apple TV لا يزال في المرتبة الرابعة رغم نمو المبيعات في 2015”

  1. نتمنى أن يصل المنتج إلى أسواق الدول العربية خصوصا فلسطين !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *