iPhone وiPadآيفونآيبودتطبيقات iPhone

تطبيق NRC الرياضي من شركة Nike لمستخدمي أجهزة iPhone

iPhone وiPadآيفونآيبودتطبيقات iPhone

تُعتبر شركة Nike من الشركات المتميّزة في تصنيع المنتجات الرياضية من ملابس وأحذية، وفي السنوات الأخيرة أصبحت من المطورين المميزين لتطبيقات الهواتف الذكية وهي الشريك الاستراتيجي مع Apple في كثير من المشاريع الرياضية والصحيّة.

تقدم Nike واحد من أشهر تطبيقات تمارين الجري الذي ظهر بداية مع أجهزة iPod touch باسم Nike+iPod، والذي كان يعتبر من تطبيقات iOS الأساسية إلى أن تم حذفه من النظام وتطويره بشكل مستقل على مراحل وفترات زمنية طويلة ليصل اليوم إلى شكله الحالي وباسم NRC كنادي افتراضي على الهاتف الذكي لمساعدة مُمارسي رياضة الجري.

img_5009

فكرة التطبيق هي تتبّع تمارين الجري الخاصة بالمستخدم وتكوين شبكة اجتماعية خاصة لمحبي رياضة الجري تمكّنهم من مشاركة أنشطتهم فيما بينهم والتفاعل معها.

تظهر واجهة التطبيق بخمسة تقسيمات رئيسية، أهمها الصفحة الأولى التي تمكّن المستخدم من بدء تتبع تمرين الجري وتسجيل مسافة الجري والسرعة وكمية السعرات الحرارية المحروقة والاختيار بين الجري في الهواء الطلق أو على جهاز الجري داخل المنزل والصالة الرياضية GYM.

تبرز قائمة FEED، التي تقدم للمستخدم آخر أخبار الأصدقاء مع الصور التي قاموا بمشاركتها عن تمرين الجري الخاص بهم، قدرة المستخدم على نشر أخباره والتفاعل مع الأصدقاء من حيث الإعجاب والتعليق على المشاركات الخاصّة بهم.

nrc1

تستعرض قائمة Activity بعض معلومات نشاط المستخدم من حيث إجمالي المسافة المقطوعة ونقاط Nike Fuel المكتسبة من التمارين ومتوسط سرعة الجري بالإضافة لبعض الإنجازات مثل أسرع ميل وأسرع كيلو وأطول مسافة جري من حيث الوقت والمسافة.

nrc2

تستقبل قائمة INBOX أهم التنبيهات حول تفاعل الأصدقاء مع أنشطة المستخدم وطلبات الصداقة الجديدة، كما يمكن تلقي بعض التنبيهات من الشركة حول التطبيق.

يعرض قسم النادي CLUB ثلاث تبويبات الأولى LEADERBOARD خاصة بقائمة ترتيب المستخدم مع أصدقائه حسب مسافة الجري أسبوعيًا، شهريا، وسنويا. وتبويب EVENTS لاستعراض الأحداث القريبة من المستخدم والتي تنظمها شركة Nike بين فترة وأخرى من سباقات ماراثون وتمارين جماعية. وتبويب Community والذي يعرض للمستخدم أهم الأوسمة التي تجمع صور مجتمع أعضاء نادي Nike الكبير حول العالم ومتابعة أنشطتهم.

nrc3

بالتزامن مع تطبيق NTC فإنه يمكن الحصول على خطة تدريب كاملة تم تصميمها من قبل مدربين محترفين وعلى مستويات مختلفة تجميع بين تمارين الجري وتمارين الإطالة واللياقة والتقوية للوصول لجسم أقوى وأكثر لياقة وصحة.

مميزات إضافية للتطبيق

  • التطبيق يتكامل مع تطبيق “الموسيقى” الخاص بنظام iOS للاستماع للموسيقى المفضلة أثناء الجري.
  • التطبيق يتكامل مع تطبيق “صحتي” Health الخاص بنظام iOS لتسجيل البيانات الصحية بداخله.
  • التطبيق يدعم تطبيق “الرسائل” ويقدم مجموعة من الملصقات الرياضية التي يمكن إرسالها لجهات المحادثة.
  • التطبيق يدعم Apple Watch الذكية.
  • التطبيق يدعم قراءة نبضات القلب من Apple Watch للحصول على قياسات أدق لحرق السعرات الحرارية.

grass

يذكر أنه ضمن التعاون الإستراتيجي بين Apple و Nike فإنه من المقرر إطلاق نسخة Nike من ساعة آبل Apple Watch Nike+ يوم 28 أكتوبر و التي تم الإعلان عنها في الحدث الخاص بالإعلان عن iPhone 7/7Plus

آبل تحدد 28 أكتوبر موعدًا لإطلاق نسخة Nike من ساعة آبل Apple Watch Nike+

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.