Apple Payأخبار

أربعة مصارف في أستراليا تطالب بحملة رسمية لمقاطعة شركة آبل

Apple Payأخبار

مصارف

تقدّمت أربعة مصارف في أستراليا بطلب إلى هيئة مكافحة الاحتكار وحماية المُستهلك الأسترالية للسماح لها بتنظيم دعوة رسمية لمقاطعة شركة آبل على خلفية الإجراءات المطلوبة لاستخدام خدمة Apple Pay للدفع الإلكتروني.

ويتألف الطلب، الذي تقدّمت به مصارف Bendigo وAdelaide، إضافة إلى Commonwealth، وNational Australia، وWestpac، من 137 صفحة شرحت فيه المصارف مُمارسات آبل الاحتكارية في خدمة Apple Pay، حيث طالبت آبل -بحسب المصارف والطلب المُقدّم- بالانتفاع ماديًا من وسائل الدفع الإلكترونية التي توفّرها تلك المصارف مُسبقًا.

وقال مُتحدثون باسم المصارف إن آبل قفلت ميّزة الاتصال قريب المدى NFC في أجهزة iOS ولا يُمكن استخدامها إلا من خلال تطبيقات آبل الرسمية فقط مثل Apple Pay، كما تطلب آبل أن تستفيد من منصّات الدفع التي تدعم تقنية NFC الموجودة مُسبقًا في جميع أنحاء أستراليا حتى قبل وصول Apple Pay إليها.

وأطلقت آبل الأسبوع الماضي خدمتها للدفع الإلكتروني في نيوزيلاندا إلا أنها تعاقدت مع مصرف واحد فقط لأن البقية رفضوا الرسوم المفروضة من قبل آبل، إضافة إلى رفض آبل نفسها فتح تقنية NFC على iOS أو مشاركة الخوارزميات المستخدمة فيها.

وذكرت آبل أكثر من مرّة أن إغلاق تقنية NFC وجعلها مفتوحة في تطبيقات محدودة هدفه حماية العمليات التي يقوم بها المستخدم، فالتكامل الموجود بين نظام iOS وتقنية NFC أثناء الدفع باستخدام Apple Pay يسمح بتوفير طبقة عالية جدًا من الحماية يصعب اختراقها.

يُذكر أن خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay متوفرة الآن في 11 دولة حول العالم بعد وصولها مؤخرًا إلى نيوزيلاندا وروسيا، كما ستصل إلى اليابان أيضًا خلال الشهر القادم بعد دعم آبل رسميًا لتقنية FeliCa المستخدمة للدفع الإلكتروني في اليابان.

تيم كوك يلتقي رئيس الوزراء الياباني ويحدد ديسمبر موعدًا لانتهاء تجهيزات مركز البحث والتطوير الجديد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *