منوعاتآبل

تيم كوك ينعي ستيف جوبز في الذكرى الخامسة لوفاته

منوعاتآبل

Steve Jobs

نعى تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق الراحل ستيف جوبز Steve Jobs من خلال تغريدة نشرها كوك على حسابه الرسمي في تويتر.

ويصادف 5 أكتوبر/تشرين الأول ذكرى وفاة جوبز الذي اعتُبر الملهم الأول ليس لشركة آبل فقط، بل للكثير من الشركات التقنية حول العالم، حيث فارق الحياة قبل خمسة أعوام في عام 2011 بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

وقال كوك في تغريدته إنه يتذكر جوبز والطرق الكثيرة التي غيّر فيها هذا العالم مقتبسًا مقولة جوبز الشهيرة “الأهم أن تمتلك الشجاعة لاتباع ما يُمليه عليك قلبك وحدسك”.

وعُيّن تيم كوك في منصب الرئيس التنفيذي لشركة آبل خلف جوبز من قبل جوبز نفسه، فهو رأى أن كوك يمتلك خبرة طويلة في شركة آبل ويُعتبر الشخص الأمثل لهذا المنصب. كما أطلقت آبل في في عهد كوك قبل وفاة جوبز هواتف iPhone 4S، وiOS 5، إضافة إلى Siri وخدمة iCloud.

وأفردت شركة آبل بعد وفاة جوبز صفحة خاصّة في الموقع الرسمي للاطلاع على الرسائل التي يتركها الزوّار لستيف جوبز، كما أفردت صفحة خاصّة شاركت فيها التجمّع الذي أقيم بعد وفاة ستيف بأسبوعين تخليدًا لذكراه وإنجازاته.

يُذكر أن تيم كوك أجرى مؤخرًا مُقابلة مُطوّلة مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية Washington Post تحدّث فيها عن الكثير من الأمور المُتعلّقة بشركة آبل وخلافته للمؤسس والرئيس التنفيذي الراحل ستيف جوبز الذي اختاره ليحل مكانه لحاجته للتفرغ للعلاج من سرطان البنكرياس، حيث تناول العديد من المحاور المهمة في شركة آبل كسيارة آبل والذكاء الاصطناعي.

تيم كوك يبيع ما يُعادل 65 مليون دولار من أسهمه في شركة آبل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.