آيفونأخبار

آبل لا تنوي الاعتماد على شركة Foxconn لإنتاج هواتف iPhone في الهند

آيفونأخبار

هواتف

تنوي شركة آبل تقليل الاعتماد على شركة Foxconn في إنتاج هواتف iPhone وتحديدًا في الهند والاستعانة بشركة Wistron التي تمتلك مُسبقًا معامل هناك مُتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية.

واستنادًا على الشائعات، فإن Foxconn تنوي بالفعل افتتاح معاملها الخاصّة في الهند من أجل البدء بتصنيع الأجهزة الذكية هناك، لكنها وبحسب بعض التقرير تعاقدت مع شركات أُخرى مثل شاومي Xiaomi وOnePlus لإنتاج أجهزتهم أيضًا عوضًا عن الصين.

وتتّجه Foxconn نحو بناء وحدتها الإنتاجية في الهند باستثمار يصل إلى 10 مليار دولار أمريكي، كانت تطمح أن تكون مُخصّصة فقط لإنتاج هواتف آبل، لكن وبسبب قلق آبل من الاعتماد على مُصنّع واحد، ترغب بتنويع المصادر لتجنّب ارتفاع الأسعار بشكل مُفاجئ.

ومع بداية عام 2017 الجاري، ذكرت وكالة Times of India أن آبل بالفعل اختارت شركة Wistron لإنتاج هواتفها، كما طرحت مجموعة من فرص العمل كذلك دليلًا على اقتراب بدء عملياتها هناك، إذ يُعتبر نيسان/أبريل 2017 الموعد الأوّلي لبدء عمليات الإنتاج.

وقبل أيام قليلة، توصّل أعضاء في الحكومة الهندية إلى حلول للمشاكل التي كانت تقف في طريق آبل ورغبتها في إنتاج بعض أجهزتها في الهند، إذ ستعيد الحكومة صياغة بعض القوانين من جديد، بحيث تمنح الشركات ذات الاستثمارات الكبيرة تسهيلات لقاء المبالغ الضخمة التي ستضّخها داخل البلاد.

وتسعى آبل جاهدة إلى إنتاج هواتف iPhone في الهند للسيطرة على حصّة أكبر من السوق، فهي حاليًا تبيع الأجهزة عبر شركات هندية لأن القانون الهندي يمنع أي شركة من افتتاح متاجرها الخاصّة إن لم تقم بإنتاج 30٪ على الأقل من مكونات الجهاز داخل الهند. كما ستتخلّص من الضرائب العالية المفروضة على البضائع المستوردة، وبالتالي سيتوفر الهاتف بسعر مُناسب للمُستخدمين في الهند.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *