آبلأخبار

آبل تنشر شروط الاشتراك بمنحة لحضور مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 مجانًا

آبلأخبار

WWDC

نشرت شركة آبل شروط الاشتراك بمنحة حضور مؤتمر آبل للمطوّرين WWDC 2017 مجانًا، وهي متوفّرة للطلاب والمُطوّرين على حد سواء لدخول السحب والحصول على فرصة لحضور المؤتمر الذي سيبدأ في 5 يونيو/حزيران 2017.

ويُمكن التقدّم بطلبات الانضمام ابتداءً من 27 مارس/آذار الجاري ولغاية 2 نيسان/أبريل، على أن تُعلن النتائج النهائية يوم 21 نيسان، أي قبل شهر ونصف تقريبًا من موعد بدء المؤتمر الذي سوف يستمر لفترة خمسة أيام.

ويجب على المُتقدّم أن يكون فوق 13 عام، مع امتلاك حساب مجاني أو مدفوع في مركز مُطوّري آبل، إلى جانب ارتياده لجامعة أو أي جهة تعليمية تابعة لمنظّمة STEM، إذ تُعتبر هذه الشروط أساسية للجميع دون استثناء.

إضافة إلى ما سبق، يجب على المُتقدم إرسال تطبيق تفاعلي مبني باستخدام Playground ولغة سويفت Swift، إذ تتوفّر بيئة Playground داخل Xcode، أو كتطبيق على أجهزة iPad كذلك. ويُمكن للمستخدم استخدام قالب جاهز من القوالب التي توفّرها آبل وتطويرها لتُصبح فكرة مُتكاملة. وأخيرًا، تُطالب آبل المُتقدّمين بكتابة شرح لا يزيد عن 500 كلمة عن الأدوات التي استخدمها أثناء تطوير تطبيقه الصغير.

وتُعتبر شروط هذا العام أسهل من الأعوام السابقة التي كانت تتطلب من المُستخدمين بناء تطبيق كامل باستخدام Xcode خاص بالمؤتمر؛ أي يعكس هوية المستخدم، لتقوم فيما بعد في 2016 بتسهيل الشروط أيضًا والسماح للمُطوّرين أصحاب التطبيقات المنشورة داخل متجر App Store بالتقدّم.

وستحاول آبل تغطية مُعظم تكاليف الفائزين، حيث تبلغ تكلفة تذكرة الدخول لوحدها 1599 دولار أمريكي، دون تجاهل تكاليف السفر والسكن خلال فترة المؤتمر، وبالتالي ستساهم آبل في مُساعدة الفائزين بالمنح.

يُذكر أن المؤتمر سيجمع هذا العام أكثر من 5000 مُطوّر، و1000 مُهندس في مركز McEnery للمؤتمرات، وستكشف آبل خلاله عن النسخ الجديدة من أنظمة تشغيلها وهي iOS 11، وmacOS 10.13، إضافة إلى النسخ الجديدة من watchOS، وtvOS، وبيئتها التطويرية Xcode ولغة سويفت Swift.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.