تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

[تلميحة] نشر الصور الحيّة Live Photos على انستجرام

تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

واحدة من أروع الإضافات التي شهدناها لهاتف iPhone 6s هي الصور الحيّة Live Photos، التي تمنح المُستخدم مزيج ما بين الصور المُتحرّكة بلاحقة GIF وما بين الفيديو.

لكن في حين أن الشبكات الاجتماعية مثل Facebook وTumblr وغيرهما يدعمون اللقطات المُتحركة، إلا أن انستجرام Instagram لم يدّعم ميزة نشر الصور الحيّة مباشرة من الهاتف، رغم أنه في الآونة الأخيرة ظهر للعالم بمميزات وتحديثات كبيرة بما في ذلك نمط الحكايات Stories المُستنسخ من تطبيق Snapchat، وإمكانية نشر ألبوم كامل من الصور، بالإضافة إلى البث المُباشر.


اعلان





الصور الحيّة Live Photos

الحل!

بالنسبة لهذه المسألة، فهناك حل، لكن يجب أولًا تحويل الصور عبر تطبيق Boomerang لنشرها على هيئة مقطع فيديو قصير مُتكرّر، وذلك لأن تطبيق انستجرام لا يدعم بشكل مُباشر إمكانية نشر الصور الحيّة، لكن رغم ذلك، لا يزال هناك فرصة لمشاركة هذه الصور، وهي من خلال اتباع الخطوات القادمة.

من خلال Stories

إن الطريقة المُباشرة لنشر الصور على انستجرام هي من خلال الحكايات الخاص بك. هذا الأمر سهل، لكن هناك بعض القيود على مشاركتك: أولًا عليك تحويل صوّرك الحيّة عبر Boomerang، ثانيًا لا يُسمح لك بنشر أي صور تجاوزت 24 ساعة على التقاطها.

لتحقيق ذلك، افتح تطبيق انستجرام واسحب الشاشة نحو اليمين لتذهب إلى Stories.

عندما تكون في Stories يمكنك أن تشارك صور موجودة على جهازك، بخلاف الالتقاط المُباشر لها من التطبيق نفسه. كل ما عليك فعله هو سحب الشاشة للأعلى لكي تختار من شريط صورك الموجودة على الجهاز، وهي التي تم التقاطها في آخر 24 ساعة.

الصور الحيّة Live Photos

بعد تحديد الصورة الحيّة التي تُريد نشرها، فإن تحويلها عبر Boomerang مُهمّة بسيطة، فكل ما عليك هو القيام بالضغط على الصورة لتفعيل 3D Touch بنفس الطريقة التي عادة ما تقوم بها بتشغيل صورك الحيّة.

نشر على انستجرام

من هناك، يُمكنك نشر الصورة التي حولتها عبر Boomerang في الحكايات، أو إرسالها إلى متابعيك بشكل مُنفصل، أو حتى حفظها على جهازك في Camera Roll. وبعد القيام بذلك، يُمكنك نشرها مباشرة على انستجرام، وكأنها مقطع Boomerang عادي.

ومن الجدير بالذِكر أن تطبيق انستجرام طرأ عليه تحديث جديد مؤخرًا يُمكّن المُستخدم من خلاله إلى حفظ جميع مقاطع فيديو البث المُباشر بعد الانتهاء منه، وهذا لمُستخدمي نظام iOS وأندرويد على حد سواء.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *