آيفونأخبار

آبل تُحدث ثورة في مكوّنات iPhone الداخلية وتبدأ التعاون مع BOSCH الألمانية

آيفونأخبار

iPhone

أفادت وكالة Bloomberg أن آبل تنوي التخلّي عن شركة InvenSense Inc المسؤولة عن تزويدها بالمُستشعرات الموجودة داخل أجهزتها الذكية والتعاون مع شركة BOSCH الألمانية.

وبحسب الوكالة، فإن الشركة الألمانية حصلت على عقد جديد مع آبل لتزويدها بمُستشعرات خاصّة بالتسارع والاتّجاه، وهذا بعد سنوات من التعاون مع InvenSense Inc التي تُشكّل تجارتها مع آبل 60٪ تقريبًا من العائدات السنوية.

ويُستخدم مُستشعر الاتّجاه -جيروسكوب Gyroscopes- لتحديد طريقة حمل الهاتف واتجاهه كذلك. بينما يُستخدم مستشعر التسارع accelerometer لتحديد حركة المُستخدم. وبالتعاون ما بين المُستشعرات السابقة يُمكن معرفة عدد الخطوات التي يقوم بها المُستخدم على سبيل المثال لا الحصر، أو استخدام تلك البيانات في الألعاب أو تطبيقات الواقع المُعزّز.

وسبق لآبل وBOSCH التعاون للحصول على مُستشعرات الضغط الجوي. وبناءً على ما ورد في التقرير، فإن الشركة الألمانية ستقوم بتزويد آبل بنصف الكمّية التي تحتاجها على الأقل، دون معرفة مصير شركة InvenSense Inc.

وتنوي آبل التخلّي عن Imagination Technologies المسؤولة عن تطوير معمارية معالج الرسوميات في معالجات الأجهزة الذكية، وعن كوالكوم Qualcomm التي دخلت في حرب قضائية معها مؤخرًا.

واستنادًا على تقرير سابق لشركة Statista، فإن آبل تُساهم بـ 74٪ من عائدات شركة Dialog السنوية، وبـ 66٪ من عائدات شركة Cirrus Logic المُتخصّصة في إنتاج شرائح مُعالجة الصوت. أما Foxconn التي تُعتبر الشريك الأبرز لآبل في تجميع أجهزتها المُختلفة، فنسبة المُساهمة وصلت إلى 54٪ حالها حال شركة Japan Display التي تنوي تطوير وحدات لإنتاج شاشات OLED خاصّة بهواتف iPhone المُستقبلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.