آبلأخبار

حجم سوق المُساعدات الرقمية الصوتية سيتضاعف بعد شائعات دخول آبل بجهاز جديد

آبلأخبار

المُساعدات

ذكرت شركة eMarketer، المُتخصّصة في مجال الأبحاث، أن سوق المُساعدات الرقمية الصوتية سوف يتضاعف حجمه هذا العام بعدما بدأت الشائعات حول رغبة آبل في الدخول بجهاز جديد.

وقالت الشركة إن حجم السوق سيصل في العام الجاري إلى 35.6 مليون مُستخدم داخل الولايات المتحدة فقط، وهو رقم قابل للزيادة في نفس الوقت.

وتُسيطر أمازون في الوقت الراهن على أكثر من 70٪ من السوق عبر جهازي أمازون إيكو، وإيكو دوت، وهي أجهزة أُطلقت لأول مرّة عام 2015. بينما تُسيطر غوغل على 23.8٪ من السوق بجهاز Google Home الذي رأى النور في عام 2016 المُنصرف. كما نوّهت الشركة إلى أن حصّة غوغل سوف تكبر مع مرور الوقت نظرًا لسرعة النمو الحالية وانتشار هذا النوع من الأجهزة.

وبحسب الشركة، فإن دخول آبل لهذا السوق قد لا يكون بنفس فئة الشركات السابقة لأن مساعدها الرقمي قد يكون من الفئة ذات المواصفات الرائدة والسعر المُرتفع كذلك، فهي ترغب باستخدام كاميرا في المُساعد الرقمي للتعرّف على الوجه وتخصيص تجربة الاستخدام على حسب المُستخدم. كما أن دعم اللغات سيكون أكبر في مُساعد آبل الرقمي لأنه سيعتمد في الأغلب على سيري Siri التي تدعم حاليًا أكثر من 25 لغة مُختلفة. 

وإضافة إلى ما سبق، تمتلك آبل أفضيلة بوجود حزمة تطويرية SDK جاهزة لسيري رأت النور في 2016 والتي قد تُستخدم كذلك في تطوير تطبيقات للمساعد الرقمي الجديد.

وبحسب الشائعات، فإن آبل تدرس بالفعل دخول هذا النوع من الأجهزة. كما أن فيل شيلر Phil Schiller نائب رئيس قسم التسويق في آبل ذكر أن هذا النوع من المُساعدات مُفيد في بعض المواقف فقط، دون تأكيد وجوده في خارطة منتجات آبل من عدمه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *