آبلأخبار

آبل تكشف عن مركز بيانات جديد وعن متجرها في العاصمة الأمريكية واشنطن

آبلأخبار

مركز بيانات

سيجتمع مجلس إدارة مدينة Reno، يوم الأربعاء 10 مايو/أيار الجاري، لمناقشة فكرة شراء آبل نصف حي لتحويله إلى مُنشأة خاصّة بشركة آبل وبتكلفة تصل إلى 50 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

ورغبت آبل سابقًا في استئجار المكان الذي يمتد على مساحة تصل إلى 9144 متر مُربّع. لكنها وفقًا لآخر الأخبار، ترغب بالاستفادة من موقعه الجغرافي وشراءه دون الإفصاح عن السبب وراء هذا القرار، فهي وفي مُسوّدة العقد ترغب في تحويله إلى مركز للاستلام والتسليم.

ومن المُمكن أن تستفيد آبل من المُنشأة الجديدة رفقة مركز البيانات الجديد الذي تُجهّزه في Reno Technology Park، والذي يمتد على مساحة تصل إلى أكثر من 9700 متر مُربّع، مع تكلفة تتجاوز 50 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

وإضافة إلى ما سبق، كشفت آبل عن خططها الخاصّة لمتجرها في العاصمة الأمريكية واشنطن، وهو متجر في مكتبة Carnegie الأثرية. وردّت آبل بشكل مُباشر على جميع الأصوات التي عبّرت عن قلقها بخصوص تحويل الموقع الأثري إلى مكان تجاري مع ضياع هوّيته.

وقالت الشركة إنها ستحافظ بشكل كامل على الواجهات الخارجية وجميع التفاصيل العمرانية الخاصّة بالمكتبة. كما ستقوم بإضافة بعض النشاطات التي تُثري المكان كمحاضرات تعليم البرمجة، والأحداث الفنّية كذلك. وأكّدت أيضًا أنها لن تقوم بوضع شعارها بشكل كبير على الواجهة الرئيسية، بل سيقوم المُصممون بالتركيز على واجهات المكتبة بشكل أساسي.

وقال عُمدة واشنطن، إن آبل سبق لها وأن افتتحت متجرًا في محطّة Grand Central في مدينة نيويورك الأمريكية، وهي محطّة تُعتبر أثرية كذلك، ونجحت آبل في تحويله إلى صرح معماري جميل لا يتنافى أبدًا مع التاريخ. وأضاف العُمدة أن جهود آبل في افتتاح متجرها داخل المكتبة سيعكس الحضارة الكبيرة وأهمّية المدينة من الناحية التجارية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *