آبلأخبار

آبل تُطلق منهج دراسي مجاني لتعليم برمجة التطبيقات باستخدام سويفت

آبلأخبار

برمجة

أطلقت شركة آبل منهج دراسي جديد موجّه بصورة أساسية للمؤسّسات الأكاديمية لتعليم الطلاب طريقة برمجة التطبيقات باستخدام لغة سويفت Swift، وهو منهج مجاني متوفر للجميع.

ويُمكن التوجّه إلى متجر iBooks والبحث عن App Development with Swift، إذ يُمكن للطلاب والأساتذة على حد سواء الاستفادة منه، فشركة آبل حرصت على توفير دليل إرشادي تعليمي للأساتذة.

وذكرت الشركة أن ست أكاديميات في أمريكا ستبدأ باعتماد هذا المنهج وتعليمه، وهو منهج بالأساس يُمكن اعتباره تتمّة لمنهج سابق بعنوان Intro to App Development with Swift المجاني أيضًا. كما تطمح آبل للتعاون مع المزيد خلال الفترة القادمة نظرًا لأهمية البرمجة في وقتنا الراهن.

وتعتمد آبل في المنهج الجديد على تعليم الطلاب الفروقات بين أنواع البيانات في البرمجة وآلية التعامل مع المُتغيّرات والثوابت. كما يقوم الطالب بإنشاء تطبيق لتشغيل ضوء فلاش وإيقافه من خلال لمس الشاشة فقط؛ والمقصود بضوء فلاش ضمن الدورة هو تغيير لون خلفية الشاشة لتُصبح أكثر سطوعًا.

ويحتاج الطلاب لإتمام بعض المهام وكتابة بعض الواجبات خلال المنهج وكأنه دراسي حتى وإن لم يكن يُدرّس ضمن مؤسّسة أكاديمية.

وقال تيم كوك في هذه المناسبة إن تأثير البرمجة والتطبيقات على الاقتصاد الأمريكي كان واضح جدًا خلال الأعوام السابقة، فالدخل المادّي وفرص العمل التي أُتيحت كانت كبيرة جدًا، دون نسيان أنها الوظائف الأكثر طلبًا الآن. وأضاف أن المؤسّسات التعليمية لها دور كبير في مُساعدة الطلاب على تحقيق أحلامهم، لذا ومن خلال هذا المنهج الدراسي تتمنى آبل أن يكون لها مُساهمة أيضًا.

يُذكر أن آبل بدأت العمل رسميًا ببرنامج Today at Apple الذي تعقد من خلاله ورشات عمل مُختلفة داخل متاجرها حول العالم، وهي ورشات تتطرّق لتعليم البرمجة للصغار والكبار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.