آبلأخبار

آبل تتعاون مع شركة Health Gorilla الناشئة لتطوير نظام طبّي ثوري

آبلأخبار

آبل

نشرت شبكة CNBC تفاصيل جديدة حول منصّة آبل الطبيّة الجديدة التي بدأت بتطويرها بشكل سرّي، حيث تتعاون مع شركة Health Gorilla الناشئة لتطوير المنصّة.

وستعمل الشركتان معًا لتطوير منصّة تجمع بيانات المستخدم الطبيّة في مكان واحد مثل نتائج التحاليل، وصور الأشعّة التي يقوم بها، إضافة إلى الحالات الإسعافية والأمراض التي أُصيب بها من قبل.

وحصلت شركة Health Gorilla على تمويل بقيمة 5 مليون دولار أمريكي قبل فترة من أجل تطوير منصّة لتخزين السجّل الطبي للمستخدم بشكل إلكتروني ليكون متوفّرًا في أي وقت. وهذا يتوافق مع رؤية آبل التي ترغب بتوفير هذه المنصّة على أجهزة iPhone مع إمكانية التحكّم الكامل بتلك البيانات، إذ يُمكن للمستخدم تحديد تحاليل مُعيّنة لمشاركتها مع الطبيب أو المشفى.

وتُركّز الشركة على المجال الطبّي في أجهزتها المُختلفة، صحيح أن تطبيق Health متوفّر داخل iOS، لكنه لا يُقدّم سوى معلومات بسيطة حول عدد الخطوات وعدد السعرات الحرارية. ووفقًا للتقارير، فإنها ترغب بالذهاب لما هو أبعد من ذلك من خلال توفير منصّة شاملة لجميع البيانات الطبيّة.

ولم تتحدّث آبل عن صحّة تعاونها مع الشركة الناشئة التي التزمت الصمت هي الأُخرى، في ظل وجود تقارير أُخرى تقول إن آبل تتعاون مع مشافي ومختبرات طبيّة على غرار Quest وLabCorp لإتمام هذا الأمر.

وذكرت الشبكة ذاتها قبل أسبوع أن آبل تنوي الاستحواذ على شركات مُتخصّصة في مجال التخزين السحابي لتوفير حلول آمنة لتخزين البيانات الطبيّة عليها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.