تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

كيف تحصل على تنبيه عند تصوير الشاشة على صورك المُرسلة عبر iMessage

تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone


يخبرك تطبيق سناب شات Snapchat عندما يقوم شخص ما بتصوير الشاشة عند عرض صورك. إنها ميزة موجودة منذ وقت طويل على هذا التطبيق كما أنها تُضيف قليلًا من الأمن للمستخدمين. نظرًا لأن اللقطات تختفي مباشرة بعد مشاهدتها، فإن بعض الأشخاص يحاولون أخذ لقطات للشاشة للاحتفاظ بالصورة لأسباب خاصة.

مع تطبيق iMessage إذا قُمت بإرسال صورة فإنها لا تمتلك مدة ظهور مُحدّدة، حيث تبقى محفوظة، لكن يمكنك أن تُضيف ميزة سناب شات إلى iMessage، وتجعل التطبيق قادر على منح الصورة بضع ثواني للعرض، كما ويُمكنك الحصول على تنبيه لتصوير الشاشة على صورتك المُرسلة.

تنبيه عند تصوير الشاشة

تطبيق Blur هو الأداة التي ستوفر لك تلك الميزة وإرسال صورك عبر iMessage بشكل آمن. إذ إنه يُعتبر إضافة لتطبيق iMessage، وفي البداية يجب عليك السماح له بالوصول إلى الكاميرا والصور.

by




من أجل إرسال صورة تنتهي فترة عرضها ذاتيًّا وتُرسل لك تنبيه في حال تم تصوير الشاشة على هذه الصورة عبر iMessage، استخدم Blur في هذه المهمة. لا يُمكنك الإرسال عن طريق النقر على زر الكاميرا بجوار حقل إدخال النص في تطبيق iMessage، بل قُم بالضغط على إشارة المتجر، واختر من هناك تطبيق Blur من درج التطبيقات في الجزء السُفلي.

تنبيه عند تصوير الشاشة

حدّد صورة من ألبومات الصور على هاتفك. إذا كُنت تُريد أن تنتهي فترة صلاحية الصورة بعد بضع ثوانِ، انقر على رمز القنبلة، وعيّن فترة الانتهاء من 3، أو 5، أو 10 ثانية. سيقوم Blur بتغبيش الصورة بعد انتهاء تلك المدة.

تنبيه عند تصوير الشاشة

سيصل للمستلم صور غير واضحة، ويُتطلب منه النقر على الصورة لعرضها بشكل واضح. ستبقى الصورة في حاويتها، وإذا أخذ المُستلم لقطة للشاشة فسوف يظهر له تنبيه برسالة يقول “إنه ليس لطيفًا أخذ صورة للشاشة”. في النهاية، فستحصل على علامة تُخبرك بمن أخذ صورة للشاشة، وذلك من خلال الضغط على Blur.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.