iOSأخبار

مشاكل في تصميم واجهات iOS 11 يستعرضها أحد المُصمّمين بالتفصيل

iOSأخبار

تصميم واجهات iOS 11

استعرض رايان لو، Ryan Lau، وهو مُصمّم واجهات، مشاكل تصميم واجهات نظام iOS 11 والمعايير المُختلفة التي تستخدمها آبل في النظام الجديد، والتي تُخالف فيها معايير وقواعد التصميم الخاصّة بها.


اعلان





وقال لو في تدوينته إن المشاكل في iOS 11 تبدو واضحة في الواجهات وفي التفاصيل الخاصّة بها، فشركة آبل لم تلتزم بمعايير واحدة في تطبيقات النظام المُختلفة، لتخلق بذلك عدم استمرارية على طول الواجهات داخل النظام، وبالتالي التأثير بالسلب على تجربة الاستخدام.

ورصد لو وجود استخدام مُختلف لشريط البحث وللعناوين في النظام، ففي تطبيق الملاحظات على سبيل المثال يظهر العنوان الكبير وشريط البحث بنفس المُحاذاة على اليسار. أما في تطبيق البريد، فالعنوان يبتعد عن الهامش بمسافة أكبر من بعد شريط البحث عنه.

وأضاف المُصمّم ملاحظات من بقية التطبيقات مثل تطبيق الساعة الذي لا يستخدم شريط البحث فيه معايير آبل الافتراضية المذكورة في دليل التصميم، والحال نفسه في تطبيق الملفات الجديد Files الذي يستخدم حجم خط مُختلف. كما توجد مشاكل في آلية عرض التاريخ فهي مُختلفة بين متجر التطبيقات وتطبيق الموسيقى Apple Music. أما خلايا الجداول في متجر التطبيقات فهي أيضًا بدون تأثيرات دلالية عند الضغط عليها، بينما في تطبيق الموسيقى يتم تغيير لون الخلية التي يضغط المستخدم عليها.

وحاول لو إيضاح كل الاختلافات عن طريق الصور والفيديو أيضًا، كما ذكر آخر تدوينته أنه من عُشّاق منتجات شركة آبل، لكنه انزعج من عدم الاهتمام بالتفاصيل التي كانت من أهم العوامل التي ساهمت في نجاح آبل سابقًا.

الوسوم

Loading...

رأي واحد على “مشاكل في تصميم واجهات iOS 11 يستعرضها أحد المُصمّمين بالتفصيل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *