تطبيقات iPhone

تطبيق Snapchat يُطلق إعلانات تجريبيّة تدعم الواقع المُعزّز AR

تطبيقات iPhone

أطلقت شركة سناب شات Snapchat مُؤخرًا طريقتين جديدتين لزيادة الإيرادات من الإعلانات، وذلك من خلال القصص الدعائيًة وأيضًا إضافة تقنيّة الواقع المُعزّز للإعلانات. وتأمل هذه الشبكة الاجتماعيّة أن ألا يتم تخطي هذه الإعلانات الجديدة كثيرًا من قِبل المُستخدمين.

تطبيق Snapchat يُطلق إعلانات تجريبيّة تدعم الواقع المُعزّز AR

جدير بالذِكر أن الشركة واجهت سلسلة من التحديات في الآونة الأخيرة، حيث أن الشركة لديها مئات الآلاف من الوحدات غير المُباعة من النظارات، وأيضًا اجتذبت 4.5 مليون مستخدم فقط في الربع الثالث من عام 2017 مقارنة بتوقعات انضمام 8 مليون مستخدم. جنبًا إلى جنب مع الإيرادات الناقصة بقيمة 30 مليون دولار. كما انخفضت أسعار إعلاناتها مُؤخرًا بنسبة 60% على الأساس السنوي.

الآن، تُشير التقارير إلى أن الشركة أطلقت طريقتين جديدتين للحصول على مزيد من العائدات وذلك من خلال القصص الترويجيّة وبرنامج إعلانات الواقع المُعزّز التجريبي.

تطبيق Snapchat يُطلق إعلانات تجريبيّة تدعم الواقع المُعزّز AR

بعض المشتركين في خدمة القصص الترويجيّة Promoted Stories مثل شركة HBO للترويج لمسلسل Game Of Thrones، كان بإمكانهم استخدام ما بين 3 إلى 10 صور لإنشاء تجربة إعلانيّة أكثر ثراء، وذلك من خلال عرض الإعلانات بشكل مجلة صغيرة في القصص.

تأمل سناب شات أن الشكل الجديد سيربط المستخدمين من خلال توفير مُحتوى أكثر جذبًا. وتقول الشركة أنها قادرة على الوصول إلى 88 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكيّة مع وجود ميزة القصص الدعائيّة.

تطبيق Snapchat يُطلق إعلانات تجريبيّة تدعم الواقع المُعزّز AR

أما بالنسبة لإعلانات الواقع المُعزّز التجريبيّة في سناب شات، فهي تستند إلى ميزة World Lens، لكنه لم يُذكر إذا ما استخدمت سناب شات حزمة ARKit من آبل، ولكن الشركة قادرة على خلق تجارب غامرة للمستخدمين مماثلة لما رأيناه في نظام تشغيل iOS 11.

شركة BMW هي إحدى الشركات التي استخدمت هذه التقنية الجديدة في الإعلانات، بحيث أنها تسمح للمستخدمين بوضع المركبات في بيئتهم، وتغيير الحجم، والمشي حول نماذج السيارات المُختلفة. في إطار ذلك تأمل الشركة على أن يحصل المُعلنون على المزيد من المشاهدات إذا ما شارك المستخدمون تجربة إعلانات الواقع المُعزّز مع الآخرين في الرسائل الخاصة أو القصص.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *