iOSmacOSأخبار

تقرير: تطبيقات متوافقة مع نظامي iOS وmacOS قد ترى النور في 2018

iOSmacOSأخبار

تطبيقات أجهزة آبل

تدرس شركة آبل في الوقت الراهن فكرة تطوير تطبيقات متوافقة مع نظامي macOS وiOS في ذات الوقت، وذلك حسب تقرير من إعداد وكالة بلومبيرغ.


اعلان





وعند تطوير تطبيقات لأجهزة آبل في الوقت الراهن، فإن المُطوّر يستعين ببيئة Xcode البرمجية ويحتاج لتحديد نوع نظام التشغيل سواءً iOS، macOS، tvOS أو watchOS. لكن وبحسب التقرير الجديد، قد توفّر آبل إمكانية برمجة تطبيق لنظام تشغيل حواسبها وأجهزتها الذكية في ذات الوقت.

ومن المتوقّع أن تظهر تلك المُبادرة مع الكشف عن iOS 12 وmacOS 10.14، وذلك خلال مؤتمر المُطوّرين القادم في منتصف 2018. أما ومن ناحية التفاصيل التقنية، فالبعض يتوقّع أن يتم الاعتماد على واجهات نظام iOS، المعروفة برمجيًا بـ UIKit، عوضًا عن AppKit المستخدمة في macOS. كما قد تُطلق آبل واجهات جديدة خاصّة بهذا الأمر بحيث تدعم الواجهات الشاشات والأنظمة المُختلفة دون مشاكل.

وشدّدت الوكالة على أن نتائج تلك الخطط قد لا ترى النور في 2018 فهي قد تتأجّل أو قد لا تخرج للعموم أبدًا، فهي ما تزال قيد الدراسة داخل شركة آبل في الوقت الراهن.

وسبق لآبل أن أكّدت أكثر من مرّة أنها لا تنوي إطلاق حواسب Mac تحمل شاشات تعمل باللمس، وهذا يعني أن التطبيقات الجديدة ستدعم الماوس ولوحة المفاتيح، إضافة إلى الشاشات العاملة باللمس كذلك.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *